“جائزة المغرب للشباب” تواصل استقبال الترشيحات إلى غاية 30 شتنبر (وزارة)

“جائزة المغرب للشباب” تواصل استقبال الترشيحات إلى غاية 30 شتنبر (وزارة)

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 - 23:23

الرباط – قالت وزراة الثقافة والشباب والتواصل عملية التسجيل والترشيح ل(جائزة المغرب للشباب) تتواصل إلى غاية 30 شتنبر الجاري.

وذكرت الوزارة أن “جائزة المغرب للشباب”، وهي مبادرة أطلقها قطاع الشباب، تهدف إلى خلق منافسة إبداعية بين كافة الفئات الشابة، وكذا تكريم وتشجيع المواهب المتميزة بالمملكة.

وأشارت إلى أن هذه الجائزة تتوزع على خمسة أصناف تغطي خمسة مجالات رئيسية هي البحث العلمي، والابتكار التكنولوجي، والإبداع الفني والثقافي، والعمل التطوعي، والمقاولة الذاتية.

وتسهر على تحكيم هذه الدورة خمس لجان برئاسة كل من الفنانة لطيفة أحرار (الإبداع الفني والثقافي)، وكمال الودغيري (الابتكار التكنولوجي)، وميشيل زاوي (المقاولة الذاتية)، ونوال الشرايبي (البحث العلمي)، وأمينة افروخي (العمل التطوعي).

وحسب المصدر ذاته، ستقدم جوائز مالية للمراتب الثلاث الأولى عن كل صنف من الأصناف الخمسة للجائزة، تصل قيمتها على التوالي إلى 200 ألف درهم، و100 ألف درهم، و50 ألف درهم.

وخلصت الوزارة إلى دعوة الشباب المغربي لتقديم ترشيحاتهم على الرابط: www.jeunesse.ma ، مشيرة إلى أن آخر أجل لهذه العملية هو يوم 30 شتنبر  2024.

اقرأ أيضا

بني ملال: إنتاج الماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة بأفورار عاد إلى مستواه العادي مساء أمس الثلاثاء (مكتب)

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 23:45

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن إنتاج الماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة بأفورار عاد إلى مستواه العادي مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعدما كان متعذرا معالجة مياه سد بين الويدان بالجودة اللازمة بسبب الأمطار التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

“جائزة المغرب للشباب” تواصل استقبال الترشيحات إلى غاية 30 شتنبر (وزارة)

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 23:23

قالت وزراة الثقافة والشباب والتواصل عملية التسجيل والترشيح ل(جائزة المغرب للشباب) تتواصل إلى غاية 30 شتنبر الجاري.

إقليم الحوز: السيد بنموسى يطلع على سير تقدم أشغال البناء والتأهيل بالمؤسسات التعليمية والداخليات المتضررة من الزلزال

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 18:44

أجرى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء بإقليم الحوز، زيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية والداخليات بالمناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، وذلك في إطار تتبع تقدم برنامج تأهيل وإعادة بناء المؤسسات التعليمية.