آخر الأخبار
جائزة ابن رشد الدولية .. تكريس لشخصيات بحوض المتوسط استمدت أعمالها من روح فكر ابن رشد

جائزة ابن رشد الدولية .. تكريس لشخصيات بحوض المتوسط استمدت أعمالها من روح فكر ابن رشد

السبت, 16 نوفمبر, 2013 - 12:00

مراكش – أكد منظمو جائزة ابن رشد الدولية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء الجمعة بمراكش، أن هذه الجائزة تعد تكريسا وتكريما لشخصيات من ضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط على أعمالها المستمدة من روح فكر رائد قيم الأنسنة عبر التاريخ والزمن المفكر ابن رشد.

وأوضح المنظمون أن الدورة الأولى من هذه الجائزة ستسلم لصاحب السمو الأمير الحسن بن طلال (الأردن) والسيد جون دانيال الرئيس المدير العام لمجلة “نوفيل أوبسرفاتور”، تكريما لهاتين الشخصيتين على مساهمتهما من خلال أعمالهما الفكرية، في التقريب بين ضفتي حوض المتوسط في إطار أنسنة حديثة تحتفي بكونية القيم وتنوع الثقافات.

وأبرز منظمو هذه الجائزة، رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش السيد عبد اللطيف الميراوي، وعميد جامعة قرطبة السيد خوسي مانييل نوغيراس، ومدير مرصد البحر الأبيض المتوسط (إيطاليا) السيد محمد ندير عزيزة، خلال ندوة صحفية، أن اختيار هاتين الشخصيتين يعكس، بجلاء، الهدف المتوخى من هذه المبادرة، وذلك بالنظر لمسارهما المتميز ومساهمتهما من أجل فضاء متوسطي منفتح يتعايش فيه الجميع.

 

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية