تونس تعتزم الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الشأن الديني (وزير الشؤون الدينية التونسي)

تونس تعتزم الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الشأن الديني (وزير الشؤون الدينية التونسي)

الأربعاء, 12 مارس, 2014 - 20:01

الرباط – قال وزير الشؤون الدينية التونسي السيد منير التليلي، يوم الأربعاء بالرباط، إن بلاده تعتزم الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الشأن الديني. 

وأوضح السيد التليلي، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، أن المغرب “سيقدم (يد) العون لتونس من أجل إيجاد تكوين متين للوعاظ والأئمة التونسيين بالمغرب لإعادة الاعتبار للشأن الديني” بالبلاد.
وكان أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى أمره السامي بالموافقة المبدئية على ثلاث طلبات تعاون في الشأن الديني تقدمت بها كل من تونس وليبيا وغينيا (كوناكري).
وأوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن أمير المؤمنين أمر بموجب هذا القرار الوزارة بالانكباب على دراسة مختلف الجوانب التطبيقية المتعلقة بهذه الطلبات.
وأكد الوزير التونسي أن بلاده ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في تسيير الجوامع، ومن خبرة المجالس العلمية بالمغرب التي تفتقدها تونس.
ومن جهته، قال السيد التوفيق إن الجانب التونسي يريد الاستفادة من “تجربة مواجهة متطلبات الأحوال الراهنة في تدبير الشأن الديني مع المغرب”، مسلطا الضوء على الطلب الوارد من الجانب التونسي للمغرب بشأن تكوين الأئمة التونسيين وتدبير الشأن الديني والمساجد بصفة عامة.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.