آخر الأخبار
توقيف أحد العناصر الحاملة للفكر المتشدد في سياق العمليات الأمنية لمواجهة الخطر الإرهابي الذي يحدق بأمن المملكة وسلامة المواطنين (بلاغ)

توقيف أحد العناصر الحاملة للفكر المتشدد في سياق العمليات الأمنية لمواجهة الخطر الإرهابي الذي يحدق بأمن المملكة وسلامة المواطنين (بلاغ)

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 - 9:40

الرباط – تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أحد العناصر الحاملة للفكر المتشدد، اليوم الخميس، وذلك في سياق العمليات الأمنية المتواصلة لمواجهة وتحييد الخطر الإرهابي الذي يحدق بأمن المملكة وسلامة المواطنين.

وذكر بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشخص الموقوف الذي يبلغ من العمر 19 سنة وينحدر من “قصر أمالو” بالريش (إقليم ميدلت)، أبدى عزمه تنفيذ مخططات إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة الأشخاص والنظام العام.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن كافة الأنشطة المتطرفة المنسوبة له، وتدقيق ارتباطاته المحتملة مع مختلف التنظيمات الإرهابية.

اقرأ أيضا

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يصادق بالإجماع في دورة استثنائية على رأيه بشأن مشروع القانون التنظيمي المتعلق بحق الإضراب

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 11:29

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي دورة استثنائية لجمعيته العامة، يوم 10 شتنبر 2024، برئاسة رئيسه، أحمد رضى شامي، خصصها لعرض رأي المجلس حول مشروع القانون التنظيمي رقم 97.15 المتعلق بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب.

تحويلات المهاجرين الأفارقة: المدير العام لبنك المغرب يدعو إلى الربط البيني لأنظمة الأداء

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 11:11

دعا المدير العام لبنك المغرب، عبد الرحيم بوعزة، اليوم الأربعاء، إلى ربط أنظمة الدفع الإفريقية بمنصات الأداء في البلدان المضيفة للمهاجرين حتى يتم توجيهها نحو الاستثمار المنتج.

بورصة الدار البيضاء.. أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 10:26

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على أداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,3 في المائة ليستقر عند 13.967,59 نقطة.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية