توقيع مذكرة تفاهم بالمنامة بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالبحرين

توقيع مذكرة تفاهم بالمنامة بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالبحرين

الأربعاء, 26 فبراير, 2014 - 22:43

المنامة – تم، يوم الأربعاء بالمنامة، توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالبحرين، تهدف إلى توطيد التنسيق والتعاون المشترك في ما يتعلق بترسيخ مبادئ حقوق الإنسان.

وتنص هذه المذكرة، التي وقعها الأمينان العامان للمجلس والمؤسسة، السيدان محمد الصبار وأحمد عبد الله فرحان، على أن يعمل كل طرف على دعم قدرات الطرف الآخر في مجال تعزيز ونشر ثقافة الإنسان.

وتشمل التعاون في مختلف الجوانب ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تبادل الزيارات والاستشارات، والمطبوعات والدراسات، وتنظيم دورات تدريبية وأوراش عمل، وعقد فعاليات ومؤتمرات مشتركة، والمساهمة والتنسيق في دعم القضايا العربية في المحافل الإقليمية والدولية.

وبموجب هذه المذكرة، يعمل كل طرف، كلما أمكن ذلك، على إشراك الطرف الآخر في الأنشطة والفعاليات التي تكون موضع اهتمامه، وينظر الطرفان في إمكانية وضع مشروعات مشتركة ومحددة لتعزيز أهداف التعاون بينهما وفقا لإطار زمني محدد.

وعقد رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالبحرين، السيد عبد العزيز حسن أبل، اجتماعا مع السيد الصبار، تم خلاله استعراض سبل دعم التعاون بين الهيئتين، والترتيبات الجارية لاستضافة البحرين المؤتمر الدولي حول المحكمة العربية لحقوق الإنسان التي ستتخذ من المنامة مقرا لها، وذلك خلال شهر مايو المقبل، بمشاركة العديد من المنظمات الدولية، من بينها المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.