آخر الأخبار
توقيع عقد برنامج بين وزارة الاتصال والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين

توقيع عقد برنامج بين وزارة الاتصال والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين

السبت, 8 مارس, 2014 - 20:19

الرباط – تم يوم الجمعة بالرباط توقيع عقد برنامج بين وزارة الاتصال والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، يمتد على مدى ثلاث سنوات من 2014 إلى 2016.

وذكر بلاغ لوزارة الاتصال، أن هذا العقد البرنامج، الذي أشرف على توقيعه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، يؤسس للإطار المرجعي للدعم الذي تقدمه الوزارة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين والذي تم إعداده بناء على قرار لجنة التتبع والحكامة خلال اجتماعها المنعقد بتاريخ 24 دجنبر 2013.
وأبرز أن هذا العقد يهدف إلى استكمال برنامج تأهيل المكتب وتنمية قطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة ومتابعة النهوض به وتأهيل الموارد البشرية العاملة بالمكتب لتطوير أدائها ورفع كفاءتها المهنية.
كما يهدف هذا العقد البرنامج، يضيف البلاغ، إلى تعزيز قواعد الحكامة وحسن التدبير عبر تحسين طرق الاستخلاصات لفائدة ذوي الحقوق ومتابعة عملية ضبط وتدقيق حسابات المكتب ومتابعة تطبيق نظام الصفقات العمومية على جميع العمليات المتعلقة بمصاريف المكتب بالإضافة إلى تشجيع وتعبئة التعاون الدولي لفائدة المكتب في مجال حقوق المؤلفين ومتابعة دعم وتحسين الخدمات الاجتماعية لفائدة العاملين.
ويهدف العقد البرنامج أيضا إلى إطلاق عمليات تحسيسية وتوعوية للتعريف بأنشطة المكتب ومختلف التطورات التي يعرفها قطاع حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وتشجيع المبدعين بمختلف أصنافهم على الانخراط بالمكتب وترسيخ ثقافة احترام حقوق الإبداع. كما يروم التأهيل القانوني والتنظيمي والمؤسساتي للمكتب لتحسين قدراته التدبيرية وتجويد خدماته لفائدة ذوي الحقوق.
وأشار البلاغ إلى أنه قد تم رصد دعم مالي بقيمة 17 مليون درهم موزعة على ثلاث سنوات لإنجاز المشاريع وتغطية النفقات المبرمجة على مدى السنوات الثلاث.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.