آخر الأخبار
توقيع العديد من الاتفاقيات الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال شهر غشت

توقيع العديد من الاتفاقيات الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال شهر غشت

الأربعاء, 7 أغسطس, 2013 - 16:37

الرباط – أعلن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج، السيد عبد اللطيف معزوز، أن العديد من الاتفاقيات الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج سيتم توقيعها خلال شهر غشت الجاري، بهدف مواكبتهم في مجال الاستثمار والأبناك واقتناء السكن.

وأوضح السيد معزوز في حوار مع جريدة “ليكونوميست” أن وزارته تعتزم، وبشراكة مع البنك الشعبي، فتح خمسة أكشاك جهوية موجهة لمواكبة المغاربة المقيمين بالخارج في مجال إنشاء المقاولات.

وأشار إلى أنه من أجل تقريب المقاولات المغربية والكفاءات المغربية بالخارج تم إحداث بوابة “مغربكم” والتي “سجلت في ظرف ستة أشهر أكثر مما سجلته بوابة “فينكوم” خلال أربع سنوات سواء من حيث عدد الزيارات أو التسجيل أو الاتصالات بين الكفاءات المغربية فيما بينها وكذا بين هذه الكفاءات والباحثين عن الكفاءات بالمغرب”، مضيفا أن وزارته تعتزم إطلاق حملة ملصقات بشراكة مع الجمعية المغربية للمستثمرين لتحفيز البوابة أكثر.

وقال إنه يتعين على المغرب، الذي يتوفر على جالية بالخارج يقدر تعدادها بأزيد من 5ر4 مليون نسمة، أن يعتمد على كفاءاته المقيمة بالخارج حتى سنة 2030 بفضل رؤية 2013/2030 التي تأخد بعين الاعتبار ذهاب المهاجرين وعودتهم النهائية مع التطورات التي يعرفها المغرب وكذا بلدان الاستقبال.

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.