توقيع اتفاق لتشجيع التعاون المهني بين الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية ورابطة وكالات أنباء دول البحر الأبيض المتوسط

توقيع اتفاق لتشجيع التعاون المهني بين الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية ورابطة وكالات أنباء دول البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2015 - 16:50

شرم الشيخ ( مصر ) – تم اليوم الثلاثاء ، بمنتجع شرم الشيخ المصري، توقيع اتفاقية بين الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، ورابطة وكالات أنباء دول البحر الأبيض المتوسط ،ترمي إلى تشجيع التعاون المهني بينهما .

ويلتزم الطرفان، بموجب هذا الاتفاق الذي وقعه كل من السيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، وعلاء حيدر، رئيس مجلس الإدارة ، رئيس التحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية التي ترأس رابطة وكالات أنباء دول البحر الأبيض المتوسط في دورتها الحالية، بتبادل المعلومات حول كل التطورات على مستوى كل من الفيدرالية والرابطة ،وتزويد كل منهما بنسخ من أية إعلانات أو قرارات يتم نشرها.

كما اتفق تجمع وكالات الأنباء الأطلسية الإفريقية وتجمع وكالات الأنباء المتوسطية على منح صفة مراقب لبعضهما ، وعلى دعوة كل منهما للمشاركة في أشغال جمعيتيهما العموميتين بهذه الصفة.

واتفقت الفيدرالية والربطة، أيضا، على إبراز شعار كل منها على موقعيهما الإلكترونيين، مع وضع رابط يقود إلى الصفحات التي يتضمنها الموقعان، وكذا التعاون لتطوير الموقعين، والتعاون في مجالات أخرى.

ويلتزم كل طرف من الطرفين بموجب هذا الاتفاق الذي تم توقيعه على هامش أشغال الجمعية العمومية ال 24 لوكالات أنباء دول البحر المتوسط التي اختتمت اليوم ، بتقديم المساعدة للوكالات الأعضاء به، في إطار تعاونها المهني الثنائي مع الوكالات الأعضاء في الطرف الآخر، وذلك بهدف تقوية العلاقات بين الفيدرالية والرابطة .

وقد أكد السيد خليل الهاشمي الإدريسي، في كلمة له، أن الهدف من هذه المبادرة هو فتح آفاق لتعاون مثمر بين الرابطة والفيدرالية على أساس مهني يضع أسسا لتبادل التجارب والخبرات.

كما قدم بهذه المناسبة لمحة عن الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية التي تأسست في أكتوبر 2014 بالدار البيضاء ، كفضاء مهني يرمي إلى تشجيع التجارب والأخبار والمنتوجات المتعددة الوسائط ، وكذا تبادل الأفكار حول مستقبل وكالات الأنباء والدور المنوط بها في القرن ال 21 .

اقرأ أيضا

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

معرض الفرس بالجديدة.. التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز رقمنة الفلاحة والنهوض بفن الفروسية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 15:39

جرى، اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة الـ15 لمعرض الفرس للجديدة، التوقيع على اتفاقيتين تهدفان إلى تطوير التقنيات والتكنولوجيات المعتمدة في المجال الفلاحي والنهوض بفن الفروسية.

معرض الفرس 2024 .. فضاء التبوريدة رمز يميز الذاكرة الثقافية -المغربية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 11:10

يبرز فضاء فنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)، الذي يؤثث المعرض الدولي للفرس بالجديدة في دورته ال15 ،كرمز يميز الذاكرة الثقافية المغربية ويعزز التواصل بين الأصالة والتقاليد.