توقيع اتفاقية هبة بين المغرب والبنك العالمي بقيمة 4 ملايين دولار تتعلق بمشروع دعم تنفيذ الإطار الجديد للحكامة

توقيع اتفاقية هبة بين المغرب والبنك العالمي بقيمة 4 ملايين دولار تتعلق بمشروع دعم تنفيذ الإطار الجديد للحكامة

الأربعاء, 30 أكتوبر, 2013 - 11:25

الرباط – وقع المغرب والبنك العالمي، يوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية هبة مخصصة لتمويل مشروع دعم تنفيذ الإطار الجديد للحكامة الذي وافقت عليه لجنة الريادة بالصندوق الانتقالي لشراكة دوفيل وذلك بقيمة 4 ملايين دولار.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية، التي وقعها وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد والمدير القطري لإدارة المغرب العربي بالبنك العالمي سايمون غراي، تهم تمويل مشروع يروم المساهمة في تعزيز آليات الشفافية والمشاركة المواطنة.

ويمر تعزيز آليات الشفافية والمشاركة المواطنة عبر تحسين الولوج الى المعلومات المتعلقة بالميزانية ووضع تدبير مالي يقوم على الأداء الجيد، وكذا عبر إعداد وتنفيذ سياسة للاستشارة العمومية فضلا عن تعزيز اللامركزية المالية.

واستعرض المسؤولان، خلال هذا اللقاء، مختلف جوانب التعاون الحالي بين المغرب والبنك العالمي وأبديا ارتياحهما لحجم وجودة هذه الشراكة التي تجعل من البنك العالمي شريكا استراتيجيا للمغرب.

 

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.