آخر الأخبار
توقيع اتفاقية للشراكة بين المغرب وكوت ديفوار في مجال الصناعة التقليدية

توقيع اتفاقية للشراكة بين المغرب وكوت ديفوار في مجال الصناعة التقليدية

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 11:38

أبيدجان- تم، يوم الاثنين بأبيدجان، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المغرب وكوت ديفوار في مجال الصناعة التقليدية، بحضور وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن فاطمة مروان، والوزير الإيفواري في التجارة والصناعة التقليدية والنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة جان لوي بيون.ووقعت على هذه الاتفاقية الفيدرالية الوطنية للتجار بكوت ديفوار واتحاد مقاولات الصناعة التقليدية بالمغرب.

وقال عز الدين كرافسي، رئيس اتحاد مقاولات الصناعة التقليدية، إن توقيع هذه الاتفاقية يندرج بشكل كامل في إطار رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي تهدف إلى النهوض بالتعاون جنوب – جنوب والرقي بالتعاون بين المغرب وكوت ديفوار إلى مستوى أعلى.

وبالنسبة لرئيس الفيدرالية الوطنية للتجار، فاريكو سوماهورو، فإن هذه الاتفاقية تهدف إلى تقاسم الخبرات بين الجانبين وإعطاء دفعة جديدة للمبادلات التجارية بين المغرب وكوت ديفوار في أفق إحداث فضاء للتبادل والمعلومات مخصص للصناعة التقليدية ويجمع الفاعلين من البلدين.

وقد تعهدت السيدة فاطمة مروان، خلال حفل توقيع الاتفاقية، على توفير كل الشروط اللازمة لإنجاح هذه الشراكة، فيما وصف الوزير الإيفواري هذه الاتفاقية ب”المبادرة الممتازة” مؤكدا أهمية ضمان ديمومة التعاون الثنائي في مجال الصناعة التقليدية وجعلها رافعة لتنمية العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.