آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة والجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين أوفيرن والمغرب

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة والجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين أوفيرن والمغرب

الإثنين, 28 أبريل, 2014 - 23:14

الرباط – وقعت وزارة الصحة والجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين مدينة أوفيرن الفرنسية والمغرب، يوم الاثنين بالرباط، على اتفاقية شراكة تهدف على الخصوص إلى إرساء مواكبة أكثر فعالية لأنشطة الجمعية بالمغرب.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف الكاتب العام لوزارة الصحة الدكتور عبد العالي بلغيتي علوي ورئيس الجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين مدينة أوفيرن الفرنسية والمغرب الدكتور عزيز عمار.
وأبرز السيد بلغيتي علوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية تروم على الخصوص مواكبة أنشطة أعضاء الجمعية “بوضع رهن إشارتها مقرات وزارة الصحة وفرقا خلال فترات محددة من السنة”.
وأضاف السيد بلغيتي علوي أن الاتفاقية تروم أيضا “جعل جهات أخرى تستفيد من أنشطة هذه الجمعية حسب برنامج سنوي”.
وتعتبر الجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين مدينة أوفيرن الفرنسية والمغرب، التي تأسست فى يونيو عام 2001 من قبل الطبيبين عزيز عمار وخالد دجيري، أكبر جمعية ذات توجه طبي إنساني منبثقة عن الهجرة المغربية. وتعتمد في أنشطتها على شبكة واسعة من مهنيي الصحة المغاربة والفرنسيين كما يدعم أنشطتها العشرات من الشركاء الفرنسيين والمغاربة .

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.