توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون أورو بين المغرب والاتحاد الأوروبي تتعلق ببرنامج دعم إصلاح التغطية الصحية الأساسية (المرحلة الثالثة)

توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون أورو بين المغرب والاتحاد الأوروبي تتعلق ببرنامج دعم إصلاح التغطية الصحية الأساسية (المرحلة الثالثة)

الخميس, 16 أكتوبر, 2014 - 15:31

الربا- وقع المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس بالرباط، اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون أورو، تتعلق ببرنامج دعم إصلاح التغطية الصحية الأساسية في مرحلته الثالثة (باركوم 3) بالمغرب.

وتأتي هذه الهبة، التي وقع الاتفاقية المتعلقة بها وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ووزير الصحة الحسين الوردي والسفير رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في المغرب روبرت جوي، لدعم تفعيل سياسة الحكومة الرامية إلى ضمان ولوج مجمل الساكنة إلى خدمات الرعاية الصحية من خلال تنفيذ القانون المتعلق بمدونة التغطية الصحية الأساسية على أساس مبادئ التضامن والإنصاف. وينص (باركوم 3)، الذي يتوخى تعزيز حكامة الإصلاح، على تفعيل إطار استراتيجي ونموذجي للإصلاح، وتعزيز عرض العلاجات من أجل المزيد من القرب وتنظيم أفضل لمختلف فروع العلاجات وتفعيل التأمين الصحي لفائدة المستقلين.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية