توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

السبت, 26 فبراير, 2022 - 12:06

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، نزول أمطار وزخات أحيانا رعدية فوق عدد من مناطق البلاد بما في ذلك الجنوب الشرقي، الأطلس، مناطقه الغربية المجاورة، هضاب الفوسفاط والمنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ نزول ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط؛ إلى جانب تساقط قطرات مطرية محلية فوق الواجهة المتوسطية، الريف، السهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

ويتوقع أن يبقى الطقس باردا نسبيا، خلال الصباح والليل، فوق جبال الأطلس والريف؛ مع هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من منطقة طنجة والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 06 و 12 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية و كذا بالسفوح الجنوبية-الشرقية؛ وستكون ما بين 12 و16 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستشهد انخفاضا ضعيفا.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين كاب سبارتيل والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.