توشيح الناشر المغربي عبد القادر الرتناني بوسام جوقة الشرف للجمهورية الفرنسية من درجة ضابط

توشيح الناشر المغربي عبد القادر الرتناني بوسام جوقة الشرف للجمهورية الفرنسية من درجة ضابط

الإثنين, 7 أكتوبر, 2013 - 22:07

باريس – تم يوم الاثنين بباريس توشيح الناشر المغربي عبد القادر الرتناني بوسام جوقة الشرف للجمهورية الفرنسية من درجة ضابط، وذلك خلال حفل نظم بمجلس الشيوخ الفرنسي بحضور على الخصوص مستشار صاحب الجلالة السيد اندري أزولاي وسفير المغرب بفرنسا السيد شكيب بنموسى.

وتسلم السيد الرتناني هذا الوسام الذي تنوه من خلاله الجمهورية الفرنسية بعمل ومسار مثالي، من السيدة باريزة الخياري نائبة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي التي قالت إنها فخورة بأنها مغربية قلبا وروحا.

وأكدت السيدة الخياري، في كلمة بالمناسبة، أن السيد الرتناني رفع عاليا علم فرنسا والفرانكفونية بالمغرب، مشيرة إلى أنه ساهم في مساره في إشعاع الفنون والآداب والثقافة الفرانكفونية عبر العالم العربي.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.