توشيح السيد فوزي الصقلي بوسام الجمهورية الفرنسية جوقة الشرف من درجة فارس

توشيح السيد فوزي الصقلي بوسام الجمهورية الفرنسية جوقة الشرف من درجة فارس

الثلاثاء, 13 مايو, 2014 - 13:54

باريس-تم توشيح المدير العام لمؤسسة (روح فاس)، السيد فوزي الصقلي، بوسام الجمهورية الفرنسية جوقة الشرف من درجة فارس، مكافأة لمساره وأعماله من أجل النهوض بالتنوع الثقافي، خاصة عبر إحداث مهرجان الموسيقى العالمية العريقة الذي ينظم كل سنة بالعاصمة الروحية للمملكة.

وقد تم تسليم الوسام إلى السيد الصقلي من قبل رئيس مجموعة الصداقة المغربية-الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي، كريستيان كامبون، خلال حفل نظم مساء أمس الاثنين بباريس، على هامش تقديم الدورة العشرين لمهرجان الموسيقى العالمية العريقة، الذي يقام من 13 الى 20 يونيو المقبل، تحت شعار”منطق الطير عندما تسافر الثقافات”.

وقال السيد كامبون، في كلمة مقتضبة بالمناسبة، إن هذا التوشيح هو بمثابة إشادة بالانخراط الشخصي للسيد الصقلي من أجل النهوض بالتنوع الثقافي، مبرزا مساهمة مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة في نشر قيم التسامح والتبادل والاحترام المتبادل،مذكرا بالروابط التي تجمع بين مؤسسة (روح فاس) ومجموعة الصداقة المغربية-الفرنسية، وبين مجلس الشيوخ الفرنسي والمغرب، مضيفا أن هذه الروابط ضاربة في القدم.

ومن جهتها، أكدت نائبة رئيس مجلس الشيوخ، باريزة خياري، أن هذا التوشيح موجه للإشادة بعمل أو فعل أو مسار نموذجي، مذكرة، في هذا الإطار، بمختلف أبحاث ومنشورات السيد الصقلي حول التنوع الثقافي بشكل عام والثقافة الصوفية بشكل خاص،مؤكدة أن السيد الصقلي هو مهندس مهرجان يحتفي بالجمال والإبداع، مضيفة أن المغرب بلد “اعترف بهويته المتنوعة بفضل عاهله المتنور”.

ومن جانبه، قال السيد الصقلي إن هذا التوشيح يشكل تشريفا له، معربا عن امتنانه لكل من ساهم، إلى جانبه، في إحداث مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة،مبرزا ، مبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل النهوض بالتنوع الثقافي بالمغرب، مذكرا بأن دستور2011 يكرس في ديباجته الهوية المتعددة للمملكة.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.