توزيع جوائز النسخة الثالثة للجائزة الوطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي

توزيع جوائز النسخة الثالثة للجائزة الوطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي

الخميس, 19 ديسمبر, 2019 - 22:57

الرباط – نظمت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، اليوم الخميس بالرباط، حفل توزيع جوائز النسخة الثالثة للجائزة الوطنية للتحسيس بحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي “كون على بال”.

وتستهدف هذه الجائزة، التي نظمت دورتها الثالثة بدعم من الاتحاد الأوروبي، مستخدمي الإنترنت المغاربة بالأساس، وذلك من أجل تحسيسهم بأهمية حماية حياتهم الخاصة على الشبكة العنكبوتية، حيث طلب من المشاركين في هذه المسابقة إنتاج أشرطة “فيديو” قصيرة تروم تحسيس وتوعية المجتمع المغربي حول حماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.

ومنحت جائزة لجنة التحكيم إلى الشاب جواد أحسيني من الريش عن “الفيديو” القصير الذي يحذر من مخاطر ولوج شبكة (فايسبوك) إلى المعطيات ذات الطابع الشخصي ومشاركتها على خادمها الإلكتروني، في حين عادت جائزة الجمهور إلى الشاب مروان الجواي، الذي قام بتصوير “فيديو” مع شابين آخرين من مدينة مراكش، وذلك بهدف التحسيس حول المخاطر الأمنية لحماية السرية على الإنترنت بشكل عام والمعطيات بشكل خاص.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انتهاء مرحلة تجميع المعطيات من لدن الأسر (المندوبية السامية للتخطيط)

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 21:28

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

الرباط.. التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة تهدف إلى تسريع الانتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 20:38

وقعت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة بهدف تسريع النتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون.

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.