آخر الأخبار
تورونتو: الجالية اليهودية المغربية فخورة بدور جلالة الملك في تعزيز السلام بالشرق الأوسط

تورونتو: الجالية اليهودية المغربية فخورة بدور جلالة الملك في تعزيز السلام بالشرق الأوسط

الخميس, 24 ديسمبر, 2020 - 9:33

مونتريال –  أعربت الجالية اليهودية المغربية في تورونتو بكندا، عن فخرها بالدور الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس الجالية اليهودية المغربية في تورونتو بكندا، سيمون كيسلاسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “نحن أعضاء الجالية اليهودية المغربية بتورونتو، الأوفياء والمتعلقين بجلالة الملك، نعتز بالدور الطليعي الدؤوب لجلالته في السعي إلى سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضاف كيسلاسي أن الجالية اليهودية المغربية في تورنتو ترحب بقرار جلالة الملك استئناف الاتصالات وإعادة تنشيط قنوات التواصل بين المغرب وإسرائيل.

وأكد أن المملكة كانت على الدوام بلد تسامح وتعايش وعيش مشترك وسلام ، مبرزا أن زيارة وفد أمريكي- إسرائيلي رفيع المستوى إلى المغرب أول أمس الثلاثاء، ستمكن من ترسيخ التقارب المغربي- الإسرائيلي.

وقال رئيس  الجالية اليهودية المغربية بتورونتو إن الاتفاقات الموقعة بمناسبة هذه الزيارة تعد بتبادلات مثمرة وشراكة تعود بالنفع على الطرفين.

ولدى تطرقه لقضية الصحراء المغربية، أكد كيسلاسي “نحن اليهود المغاربة في تورونتو سنكون دوما مجندين وراء جلالة الملك، نصره الله، لاستكمال والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة”.

وتوجت زيارة الوفد الأمريكي-الإسرائيلي رفيع المستوى للمغرب، أول أمس الثلاثاء، بإصدار إعلان مشترك أبرز تدشين عهد جديد في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل.

كما أبرز الإعلان المشترك المرسوم الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية حول الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء.

وتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقيات تغطي عددا من المجالات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

 

 

اقرأ أيضا

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة 3 و4/المجموعة 2) .. المغرب يواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر بوجدة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 21:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.

إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال-خنيفرة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 19:04

أصبحت جهة بني ملال ـ خنيفرة تتوفر على مدينة للمهن والكفاءات، التي أعطيت انطلاقتها الرسمية اليوم الجمعة، إيذانا بالدخول التكويني للشباب المتدربين بالسنة الأولى بمختلف مؤسسات التكوين المهني.

السينما يمكن أن تشكل بديلا من أجل تنمية المناطق الجبلية (بهيجة سيمو)

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 18:38

أبرزت بهيجة سيمو رئيسة المهرجان الدولي لسينما الجبل ولـ(مؤسسة صوت الجبل للمحافظة على الثراث والتنمية المستدامة) أن السينما يمكن أن تشكل بديلا من أجل تنمية المناطق الجبلية.