تورط رجال تعليم في قضايا  تتعلق بهتك عرض قاصرين والتحرش الجنسي

تورط رجال تعليم في قضايا تتعلق بهتك عرض قاصرين والتحرش الجنسي

الجمعة, 7 يونيو, 2013 - 14:39

الرباط – علم لدى مصدر أمني أن مصالح الشرطة القضائية قدمت أمام العدالة بكل من وجدة وسلا ومراكش والفنيدق، في الفترة الممتدة ما بين 20 و 28 ماي 2013 ، خمسة رجال تعليم، لتورطهم في قضايا تتعلق بهتك قاصرين والتحرش الجنسي، حيث تم وضعهم رهن الاعتقال.

وأضاف المصدر أنه بمدينة وجدة، ، صرحت تلميذة تبلغ من العمر 6 سنوات، أن، م ل ، أستاذ تعليم ابتدائي بنفس المؤسسة كان يقوم دوما بتقبيلها بطريقة وحشية كما كان يعرضها باستمرار لمضايقات موسومة بالتحرش الجنسي والمتمثل في تمرير يده على بعض الأماكن الحساسة بجسدها.

وتورط ، ع ص، أستاذ تعليم ابتدائي في قضية تتعلق بالتغرير وهتك عرض قاصر تبلغ من العمر 17 سنة.

وبمدينة مراكش عمدت، خ ح ، أستاذة التعليم الابتدائي ، حسب تصريحات ضحية قاصر مزداد سنة 2001، على مسكه بالقوة من ملابسه، ووضعته على الطاولة في وضعية منحنية وقامت بوضع أصبعها في دبره سطحيا وأمرت باقي التلاميذ بتكرار نفس الفعل، وذلك بهدف معاقبته.

أما بمدينة سلا فقد قام، ي ل، حارس عام بمؤسسة تعليمية خصوصية، حسب تصريحات الضحية القاصر البالغ من العمر 6 سنوات، تلميذ بنفس المؤسسة، باستدراجه إلى إحدى القاعات المتواجدة بالمؤسسة التعليمية و هتك عرضه مهددا إياه بتعريضه للضرب في حالة البوح بهذا الفعل.

وبمدينة الفنيدق، صرحت عشر تلميذات بإحدى الإعداديات، أن، م ح ، أستاذ بنفس المؤسسة التعليمية كان يقوم بتعريضهن لمضايقات موسومة بالتحرش الجنسي ” الاحتكاك” خلال الحصص الدراسية.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.