تنظيم معرض الصين الدولي للاستيراد السادس مابين خامس وعاشر نونبر الجاري بشنغاي

تنظيم معرض الصين الدولي للاستيراد السادس مابين خامس وعاشر نونبر الجاري بشنغاي

الجمعة, 3 نوفمبر, 2023 - 12:19

الرباط –  تحتضن مدينة شنغاي، في الفترة من 5 إلى 10 نونبر الجاري، فعاليات معرض الصين الدولي السادس للاستيراد، الذي من المتوقع أن يستقبل هذا العام ضيوفا من 154 دولة ومنطقة ومنظمة دولية.

وحسب المنظمين فإن معرض الصين الدولي، باعتبارها أول تظاهرة على المستوى الوطني تحت عنوان الاستيراد في العالم، يتكون من معرض أعمال الشركات، والمعرض الوطني الشامل، ومنتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي، وأنشطة الدعم المهنية، وأنشطة التبادل الشعبي.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تحسين جودة وكفاءة معرض أعمال المؤسسات في معرض الصين الدولي للاستيراد لهذا العام بشكل كبير، حيث أن أضحى حجم المعرض أكبر وجودة العارضين أعلى.

وبلغ عدد شركات “فورتشن” 500 والمؤسسات الرائدة في الصناعة المشاركة في المعرض 289 شركة، متجاوزة جميعها المستوى السابق. كما أكدت أكبر 15 علامة تجارية للسيارات في العالم، وأكبر 10 شركات كهربائية صناعية، وأكبر 10 شركات للأجهزة الطبية، وعمالقة التعدين الثلاثة، وتجار الحبوب الأربعة الرئيسيين، وشركات الشحن الخمس الكبرى مشاركتهم.

وأشار المنظمون إلى أن حوالي 1500 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم ستظهر أيضا في معرض الصين الدولي للاستيراد لهذا العام.

وسيتم عرض أكثر من 400 منتج جديد وتقنيات جديدة وخدمات جديدة في مناطق العرض الرئيسية الستة للمعرض: المنتجات الغذائية والزراعية والسيارات وتجارة الخدمات والسلع الاستهلاكية والأجهزة الطبية والرعاية الصحية والتكنولوجيا والمعدات.

كما سيتم، في هذا العام، استئناف المعرض الوطني بالكامل في وضع عدم الاتصال. وتشارك 11 دولة لأول مرة (البحرين، أفريقيا الوسطى، دومينيكا، غامبيا، غينيا بيساو، هندوراس، مالي، عمان، سيراليون، توغو، زمبابوي). وكانت 5 دول، من بينها هندوراس وكازاخستان وصربيا وجنوب أفريقيا وفيتنام، ستشارك كضيفة شرف.

ويصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ10 لمبادرة الحزام والطريق، حيث أن حماس دول الحزام والطريق للمشاركة في المعرض مرتفع. ومن بين 72 عارضا في معرض الصين الدولي للاستيراد لهذا العام، هناك 64 دولة تم بناؤها بشكل مشترك على طول الحزام والطريق.

وحسب المنظمين فإن أزيد من 1500 شركة من دول الحزام والطريق اشتركت، حتى الآن، في معرض الصين الدولي السادس للواردات، بمساحة عرض إجمالية تبلغ حوالي 80 ألف متر مربع، بزيادة قدرها حوالي 30 بالمائة عن الدورة السابقة.

وبالنسبة لأقل البلدان نموا في مبادرة الحزام والطريق، سيشجع المعرض أيضا دخول المنتجات المحلية إلى السوق الصينية من خلال توفير بعض الأكشاك المجانية وإعانات البناء والسياسات الضريبية التفضيلية للاحتفاظ بالمعارض وشرائها.

وكجزء مهم من معرض الصين الدولي للواردات، فإن موضوعات منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي 6 سوف تتابع عن كثب المواضيع ذات الراهنية مثل الانفتاح العالمي والاقتصاد الرقمي والتنمية الخضراء والتكنولوجيا الذكية، وتوجيه جميع الأطراف لإجراء مناقشات مستفيضة ومتعمقة.

وشارك في المنتدى الفرعي منظمات دولية معروفة مثل الأونكتاد، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والاتفاق العالمي، ومركز التجارة الدولية، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، ومنظمة العمل الدولية، وغيرها من المنظمات الدولية المعروفة.

وسيشارك في المؤتمر، يشير المنظمون، رؤساء المنظمات الدولية الهامة والفائزون بجائزة نوبل وجائزة تورينج والمسؤولون التنفيذيون العالميون لشركات فورتشن 500 وغيرهم من الضيوف لتبادل الأفكار والمساهمة بالحكمة في التنمية المفتوحة العالمية. وباعتباره التقرير الرئيسي لمنتدى هونغتشياو، سيتم أيضا إصدار التقرير العالمي المفتوح 2023 في منتدى هذا العام.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.