تنظيم الدورة ال17 لمؤتمر نوادي الليونز بمنطقة البحر الابيض المتوسط من 20 إلى 22 مارس الجاري بطنجة

تنظيم الدورة ال17 لمؤتمر نوادي الليونز بمنطقة البحر الابيض المتوسط من 20 إلى 22 مارس الجاري بطنجة

الخميس, 13 مارس, 2014 - 23:53

الرباط – تنظم نوادي الليونز الدولية المقاطعة 416- المغرب، ومرصد التضامن المتوسطي، من 20 إلى 22 مارس الجاري بطنجة، الدورة ال17 لمؤتمر نوادي الليونز بمنطقة البحر الابيض المتوسط (ميدكونف 2014).

ويعد هذا المؤتمر موعدا سنويا لأعضاء نوادي الليونز بدول البحر الأبيض المتوسط. وتتمثل أهداف المؤتمر في إشاعة الصداقة والتفاهم المتبادل بين نوادي الليونز بمنطقة البحر الابيض المتوسط، ومقارنة تجاربها ومناقشة مواضيع وأنشطة ذات صلة بأهداف نوادي الليونز الدولية، وتنظيم أنشطة مشتركة، ولاسيما في المجال الثقافي والاجتماعي والبيئي والفني وغيرها.
ويبلغ عدد المسجلين في دورة هذه السنة إلى حدود اليوم 400 مسجل. وسيناقش المشاركون مواضيع تتسم بالراهنية من قبيل الطاقات المتجددة، والمحافظة على الكوكب، وقضايا التنوع الثقافي، والروافد الثقافية للهويات الوطنية، وإجراءات وفرص التنسيق بين نوادي الليونز بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.
وتعرف هذه الدورة مشاركة ودعم العديد من الشخصيات الوطنية والدولية، وحضور الرئيس الدولي لنوادي ليونز الدولية، السيد باري بالمر، وطاقم موظفيه بشيكاغو. كما ستتميز بمداخلات لخبراء بارزين، لاسيما في المجالين البيئي والثقافي.
وتراهن اللجنة المنظمة المغربية التي يقودها الحاكم كمال الحمدي، على نوعية تجارب أعمال التضامن الاجتماعي المقدمة وملائمة المداخلات والبرنامج العلمي لجعل الدورة ال17 للمؤتمر المتوسطي ?لنوادي الليونز بطنجة حدثا بمواصفات دولية يطبعها التميز وتعكس الحضارة المغربية وكرم الضيافة التي تشتهر بها.

 

 

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.