تنظيم الدورة الخامسة لتظاهرة ” الرباط – الدراجة الهوائية ، الدراجة تساوي الصحة “

تنظيم الدورة الخامسة لتظاهرة ” الرباط – الدراجة الهوائية ، الدراجة تساوي الصحة “

الأحد, 4 مايو, 2014 - 14:24

الرباط  – نظم الاتحاد الوطني لنساء المغرب والجمعية الوطنية للمرأة والنشاط البدني والرياضة ، يوم الأحد، الدورة الخامسة لتظاهرة “الرباط الدراجة – الدراجة تساوي الصحة” بشارع محمد الخامس بالرباط، تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم.
وعرفت هذه التظاهرة الرياضية والترفيهية، المنظمة بتعاون مع ولاية جهة الرباط سلا زمور زعير، مشاركة أزيد من 100 ممارس من جميع الفئات الاجتماعية ومختلف الفئات العمرية، أطفال وشبان وشابات وكبار وكبيرات تتراوح أعمارهم ما بين سبع سنوات و67 سنة.
وذكرت السيدة الفقير، حاملة الرقم الأفريقي القياسي سابقا في مسافة 400 متر حواجز، والرئيسة السابقة للمنطقة الأولى (شمال أفريقيا التابعة للاتحاد الأفريقي لألعاب القوى) في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذه التظاهرة الرياضية والتربوية هو تحسيس الأسر بأهمية ممارسة النشاط البدني والرياضة كوسيلة للحد من الأمراض غير المعدية، ولضمان صحة جسدية ونفسية خاصة لدى النساء بالنظر إلى بعض السلوكيات الغير السليمة التي يفرضها نمط العيش اليومي .
وأضافت السيدة الفقير، رئيسة الجمعية الوطنية للمرأة والنشاط البدني والرياضة، أن الهدف من هذه التظاهرة الرياضية هو الترويج للدراجة كشكل جديد من وسائل النقل وأهميتها بالنسبة للصحة، وكذا الحث على احترام مستعملي الدراجات الهوائية، الذين يكونون أكثر عرضة لحوادث السير، من خلال تخصيص ممرات لهم  وللأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأبرزت أن هذه الدورة تأتي في إطار الدعوة إلى تخصيص يوم بدون سيارات بمدينة الرباط على غرار بعض العواصم العالمية والتحسيس بالتأثير السلبي لوسائل النقل الأخرى على البيئة والصحة وترسيخ الوعي حول الآثار البيئية لوسائل النقل الأخرى وتشجيع ركوب الدراجات لما فيه من مصلحة الأشخاص وحث النساء على ممارسة الرياضة بصفة مستمرة وخاصة ركوب الدراجات.
ومن جانبه قال السيد عزيز داودة المدير التقني السابق للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى والمدير التقني للكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها، إن مثل هذه المبادرات تشجع الناس على الاعتناء بصحتهم وممارسة الرياضة بشكل منتظم ، لكون الرياضة تساهم في تحقيق التوازن الجسدي والنفسي للممارسين .

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.