آخر الأخبار
تنظيم الأيام التقنية السياحية الإسبانية المغربية يومي 13 و14 يونيو بجزيرة طريفة

تنظيم الأيام التقنية السياحية الإسبانية المغربية يومي 13 و14 يونيو بجزيرة طريفة

السبت, 17 مايو, 2014 - 14:59

الجزيرة الخضراء –  تحتضن جزيرة طريفة (الأندلس- جنوب إسبانيا) يومي 13 و14 يونيو القادم، “الأيام التقنية السياحية الإسبانية – المغربية” بمشاركة عدد من المسؤولين في قطاع السياحة بشمال المغرب ومحافظة قادس.
ويتضمن برنامج هذه الأيام، المندرجة في إطار “البرنامج العملي للتعاون الحدودي إسبانيا – الحدود الخارجية”، عروضا حول “الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة بالمغرب، رؤية 2020″ وخاصة في مدينتي طنجة وتطوان و”استراتيجية تعزيز القطاع السياحي في محافظة قادس بالجنوب الإسباني” و”الاتفاقيات الإطار الموقعة بين بلدية طريفة ونظيراتها في الشمال المغربي”.
كما ستقدم خلال هذه التظاهرة السياحية الكبرى، التي سيعطي انطلاقتها عمدتا مدينتي طريفة وطنجة ورئيسا بلديتي شفشاون وقادس، إلى جانب القنصل العام للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء، عروض حول “إدارة مشروع ميناء طنجة – المدينة” و”مشاريع التعاون المغربي الإسباني في مجال السياحة” والبيئة والتخطيط الترابي”.
تجدر الإشارة إلى أن “البرنامج العملي للتعاون الحدودي إسبانيا-الحدود الخارجية” يتم تمويله بنسبة 75 في المائة من قبل الصندوق الأوربي للتنمية الجهوية وبنسبة 25 في المائة من قبل الاتحاد الأوربي.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.