تنصيب رجال سلطة جدد بعدد من عمالات المملكة

تنصيب رجال سلطة جدد بعدد من عمالات المملكة

الثلاثاء, 26 أغسطس, 2014 - 13:52

الرباط – تم بعدد من عمالات المملكة تنصيب رجال سلطة جدد في إطار حركة التنقيلات والتعيينات الأخيرة التي أجرتها وزارة الداخلية في صفوف هيئة رجال السلطة، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية. وهكذا ترأس والي جهة طنجة تطوان السيد محمد اليعقوبي ، أمس الاثنين بمقر الولاية بتطوان ، حفل تنصيب رئيس قسم الشؤون الداخلية لولاية تطوان وباشا مدينة واد لاو وثلاث رؤساء دوائر حضرية بتطوان ورئيس دائرة تطوان وقائد الملحقة الإدارية مولاي المهدي وقائد الملحقة الإدارية المصلى وقائد الملحقة الإدارية سيدي طلحة وقائد الملحقة الإدارية المدينة العثيقة، وكذا قائد قيادة بنقريش وقائد قيادة بني سعيد و قائد الملحقة الإدارية بالحي المدرسي وقائد بالملحقة الإدارية بالكتابة العامة لولاية تطوان.
ودعا والي جهة طنجة تطوان بالمناسبة كافة الفعاليات المؤسساتية والمدنية والمنتخبة بولاية تطوان الى التعاون مع رجال السلطة الجدد في إطار التشارك وما تقتضيه المصلحة العامة من أجل السهر على مصالح ساكنة المنطقة ومواكبة المسلسل التنموي المضطرد ، الذي تعرفه المنطقة منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش اسلافه الميامين ، مشيرا الى أن التعيينات الجديدة تدخل في اطار الاستفادة من الكفاءات الشابة والمجربة لمواكبة مشاريع التنمية التي تعرفها المنطقة .
من جهته أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد عبد الكريم حامدي ، اليوم الثلاثاء بمقر العمالة بالمضيق ، على حفل تنصيب رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة وباشا مدينة مرتيل وباشا مدينة المضيق ورجال السلطة الجدد المعينين بالملحقات الادارية التابعة للعمالة.
واكد السيد الحامدي في كلمة له بالمناسبة ، على ضرورة مواكبة أوراش التنمية المحلية التي انطلقت بالعمالة منذ إحداثها سنة 2005، ولا سيما أوراش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و نهج سياسة القرب في التعامل مع المواطنين والمنتخبين والفعاليات المدنية بالمنطقة ، ترسيخا للمفهوم الجديد للسلطة .
ودعا السيد الحامدي رجال السلطة الجدد الى ان يكون دليل عملهم اليومي مواكبة شؤون المواطنين والتجاوب مع تطلعاتهم ونهج ادارة القرب والحكامة الجيدة لتحقيق اهداف التنمية الشاملة والمشاريع الهامة التي تم انجازها ويتم انجازها بهذه المنطقة بفضل العناية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .
من جانبه أشرف عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي على تنصيب الكاتب العام الجديد لعمالة الإقليم الحبيب الورزادي خلفا لسالم زاد الذي تم تعينه كاتبا عاما بإقليم النواصر .
كما أشرف السيد شدالي على تنصيب المصطفى أوشتوت رئيسا لقسم الشؤون الداخلية ، والسادة غالم سوتو باشا مدينة بوجنيبة، والمصطفى الكرش باشا مدينة أبي الجعد، ومحمد اتبيب باشا مدينة حطان، ومحمد الوسكاري رئيسا لدائرة خريبكة.
كما تم تنصيب السادة عبد الله حافضي رئيسا للدائرة الحضرية الأولى بمدينة خريبكة ، ومحمد الباهي رئيسا للدائرة الحضرية الثانية بنفس المدينة ، بالإضافة إلى تنصيب ستة قياد في ملحقات إدارية وأربعة آخرين بالقيادات القروية التابعة للإقليم.
وأكد عامل الإقليم، في كلمة بهذه المناسبة، أن الحركة الانتقالية، التي باشرتها وزارة الداخلية، تندرج في إطار السياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس والتي ترمي إلى تعزيز الحكامة الترابية وإقرار سياسة القرب والإنصات والتدخل الميداني لخدمة المواطنين والاستجابة لحاجياتهم وضخ دينامية جديدة لتدبير الإدارة الترابية.
وبعد أن ذكر بالمهام المنوطة برجال السلطة خاصة على مستوى دعم وإرساء حكامة ترابية رشيدة والحرص على احترام القانون والسهر على انجاز السياسات العمومية، دعا إلى التنسيق مع ممثلي الساكنة والمصالح الخارجية للدولة ومختلف المصالح القضائية والأمنية والمجتمع المدني من أجل دعم الديمقراطية المحلية ومواكبة مختلف أوراش التنمية التي يشهدها الإقليم وتعزيز امن و سلامة المواطنين.
كما دعا السيد شدالي إلى مد يد المساعدة والدعم لرجال السلطة الجدد حتى يتمكنوا من أداء واجبهم على أحسن وجه والعمل على رفع بعض التحديات المتمثلة في محاربة البناء العشوائي بكل أشكاله ومحاربة احتلال الملك العمومي وإيجاد حلول لظاهرة الباعة المتجولين والجماعات السلالية والمشاكل المرتبطة بالتعمير.
من جهته ترأس عامل إقليم طاطا السيد حسن خليل، أمس الاثنين، حفل تنصيب السيد نبيل الكريضي قائدا بالملحقة الإدارية الأولى والسيد طارق كهاش قائدا بالملحقة الادارية الثانية .
وبالجماعة الحضرية فم زكيد (150 كلم عن طاطا) أشرف عامل الاقليم أيضا على تنصيب السيد سعيد قمران رئيسا بدائرة فم زكيد فيما تم اليوم الثلاثاء بالجماعة الحضرية فم الحصن تنصيب السيد حسام مرتدي قائدا بقيادة تمنارت خلفا للسيد محمد أمين حسني.
وأكد عامل إقليم طاطا السيد حسن خليل في كلمة بالمناسبة ، على دور رجال السلطة في تعزيز مفهوم الحكامة الجيدة والمفهوم الجديد للسلطة، مضيفا أن هذه الحركة الانتقالية والتعيينات الجديدة لرجال السلطة تروم ضخ دماء جديدة في الإدارة الترابية مراعاة لمصالح المواطنين والأهداف التنموية بالمنطقة.
ودعا عامل الاقليم رجال السلطة الى تجسيد المفهوم الجديد للسلطة خلال القيام بمهامهم من خلال الانفتاح على المواطنين والاتصال المباشر معهم ومعالجة مشاكلهم وإشراكهم في القرارات المتعلقة بتدبير حياتهم اليومية بغية جعل الادارة الترابية أداة فعالة في مسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
يشار الى أن هذه المراسيم جرت بحضور رؤساء المصالح الخارجية وممثلو الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني وشخصيات مدنية وعسكرية.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024 (ملاكمة/54 كلغ).. المغربية وداد برطال تتأهل إلى ربع النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 15:03

تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال، اليوم الثلاثاء، إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 54 كلغ، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

اليوم الثالث من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”.. أمسية فنية حافلة بإيقات متنوعة ومتميزة

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 11:02

تواصلت فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، بسهرة فنية، أحياها، مساء أمس الإثنين، عدد من الفنانين المغاربة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية