تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم الجديدة

تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم الجديدة

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 - 19:51

الجديدة – تم ، اليوم الإثنين بالجديدة ، تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد المعينين بالإقليم، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية.

وجرى تنصيب رجال السلطة الثلاثة الذين تم تعيينهم بالإقليم، خلال حفل ترأسه عامل إقليم الجديدة بالنيابة محمد سمير الخمليشي، بحضور رؤساء المصالح الخارجية ومنتخبين محليين وممثلين عن فعاليات المجتمع المدني.

وبهذه المناسبة، أشار السيد الخمليشي إلى أن هذه الحركية الانتقالية ، التي تهدف إلى ضخ دماء جديدة في عمل الإدارة الترابية، تندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية.

وفي هذا الصدد، استعرض السيد الخمليشي، المؤهلات الاقتصادية والسياحية للإقليم، داعيا جميع الفاعلين إلى التعبئة الكاملة لجعل إقليم الجديدة قاطرة للتنمية خدمة للاقتصاد الجهوي والوطني.

وأضاف أن إقليم الجديدة منخرط في أوراش كبرى، مشيرا على وجه الخصوص إلى محطتي تحلية المياه بالدار البيضاء والجرف الأصفر، وكذا بناء، مستقبلا، خمس وحدات متنقلة أخرى لتحلية مياه البحر.

من جهة أخرى، دعا السيد الخمليشي، رجال السلطة الجدد إلى بذل كل ما في وسعهم لضمان دعم ومواكبة مختلف الأوراش التي تم إطلاقها بالإقليم، في إطار سياسة القرب والانفتاح على المواطنين.

يذكر أن وزارة الداخلية قامت بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 592 منهم، يمثلون 23 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية. وتندرج هذه الحركة الانتقالية في إطار مجموعة من التدابير الهادفة إلى تثمين الموارد البشرية للوزارة بهيئة رجال السلطة.

اقرأ أيضا

ذكرى 20 غشت.. قرار العفو الملكي يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (أستاذ جامعي)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 22:34

قال عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة التابعة لجامعة القاضي عياض، محمد الغالي، إن قرار العفو الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الانخفاض

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 12:20

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,32 في المئة ليستقر عند 13.850,44 نقطة.

كرة القدم الشاطئية.. المنتخب المغربي يتوج بكأس الدار البيضاء الدولية عقب فوزه على نظيره الفرنسي (5-4)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 8:26

توج المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بكأس الدار البيضاء الدولية، عقب فوزه، اليوم الأحد، على نظيره الفرنسي (5-4)، في المباراة التي جمعتهما لحساب اليوم الثالث والأخير من المنافسات، بالمركب الرياضي لكرة القدم الشاطئية بالدار البيضاء.