آخر الأخبار
تنصيب الولاة والعمال الجدد الذين عينهم صاحب الجلالة بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية

تنصيب الولاة والعمال الجدد الذين عينهم صاحب الجلالة بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 11:54

الرباط- ترأس وزير الداخلية، السيد محمد حصاد، يوم الأربعاء بالرباط، حفل تنصيب الولاة والعمال الجدد الذين عينهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

وهنأ السيد حصاد، خلال حفل التنصيب الذي حضره على الخصوص الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، السيد الشرقي الضريس، الولاة والعمال الجدد على الثقة التي وضعها فيهم صاحب الجلالة، داعيا إياهم إلى مواصلة العمل في سبيل خدمة الصالح العام، ومواكبة الأوراش الكبرى التي تشهدها المملكة والإسهام في تحقيق تنمية وتقدم البلاد.

ويتعلق الأمر بالسادة الولاة إدريس الجوهري، والي مدير عام الشؤون الداخلية، ومحمد فوزي، والي مفتش عام للإدارة الترابية، وعبد اللطيف بنشريفة، والي مدير عام للجماعات المحلية، وحميد شبار، والي مدير التعاون الدولي، وعلال السكروحي، والي مدير عام لصندوق التجهيز الجماعي.

كما يهم الأمر السادة العمال عبد المجيد الحنكاري، عامل مدير الشؤون القروية، ومصطفى الغنوشي، عامل رئيس ديوان وزير الداخلية، وحميد بارز، عامل مكلف بالتنسيق مع “المينورسو”، ويوسف الناهي، عامل مدير الدراسات والتحاليل، وعبد الرحيم الحجاجي، عامل مدير الشؤون الإدارية، وحمزة بلكبير، عامل مدير المالية المحلية، ورشيد عفيرات، عامل مدير الممتلكات، والحسن بوكوطا، عامل مدير الوكالات والمصالح ذات الامتياز، ومصطفى الهبطي، عامل مدير الماء والتطهير بالمديرية العامة للجماعات المحلية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد استقبل أمس الثلاثاء، بالقصر الملكي بمراكش، عددا من الولاة والعمال، الذين عينهم جلالته بمختلف جهات وأقاليم وعمالات المملكة، وبالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

وتندرج هذه التعيينات في سياق التوجيهات الملكية السديدة، والمفهوم المتجدد للسلطة، الذي أسس له جلالة الملك، والقاضي بتعزيز الحكامة الترابية، القائمة على سياسة القرب والعمل الميداني، والإصغاء إلى المواطنين والعمل على التجاوب مع انشغالاتهم، والانكباب على أوراش التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.