آخر الأخبار
تنصيب العامل الجديد لإقليم جرادة

تنصيب العامل الجديد لإقليم جرادة

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 21:50

جرادة – ترأس الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنيس بيرو، يوم الجمعة بجرادة، حفل تنصيب السيد مبروك تابت الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم جرادة.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، أبرز السيد بيرو العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لساكنة إقليم جرادة، والتي تجلت في مختلف زيارات جلالته الميمونة والمباركة للمنطقة، حيث أشرف جلالته على تدشين العديد من المشاريع التنموية التي غيرت وجه المنطقة بما في ذلك المشاريع الاجتماعية والاقتصادية والفلاحية.

وأشار الوزير إلى المؤهلات الطبيعية الهامة السياحية والفلاحية والموارد البشرية التي يزخر بها الإقليم والتي من شأنها إعطاء دفعة قوية للمنطقة والمساهمة في إنعاش التنمية وخلق الدينامية الجديدة بهذا الإقليم.

وذكر السيد بيرو بالمبادرة الملكية السامية بخصوص قضايا الهجرة والتي تعتبر رسالة للجميع من أجل أن يضطلع كل واحد بالدور المنوط به بهدف ترجمة هذه المبادرة من حيث السلوك والاستقبال وتدبير العلاقة مع المهاجرين الذين سيتم تسوية وضعيتهم.

اقرأ أيضا

كرة القدم.. لقاء تواصلي بسلا لعرض مستجدات قوانين التحكيم

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 0:00

نظمت المديرية الوطنية للتحكيم، اليوم الثلاثاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، لقاء تواصليا مع أندية البطولة الاحترافية “إنوي”، خصص لعرض التعديلات الأخيرة المتعلقة بالتحكيم.

الروابط بين الهجرة والتغيرات المناخية محور ورشة عمل بالرباط

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 16:19

شكلت التحديات المتداخلة بين الهجرة وتغير المناخ على المستويين الوطني والدولي محور ورشة عمل نظمتها المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء بالرباط.

الرباط تحتضن الدورة السابعة لمهرجان الفادو -المغرب يومي 25 و26 شتنبر المقبل

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 16:16

يحتضن المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، يومي 25 و26 شتنبر المقبل، وللسنة السابعة على التوالي، مهرجان الفادو – المغرب، وذلك تحت شعار “الفادو والحرية”.