آخر الأخبار
تنصيب العامل الجديد على إقليم زاكورة

تنصيب العامل الجديد على إقليم زاكورة

الأربعاء, 29 أغسطس, 2018 - 15:50

زاكورة – ترأس وزير الصحة ، السيد أناس الدكالي ، يوم الأربعاء ، حفل تنصيب السيد فؤاد حجي ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم زاكورة.

وبعد تلاوة ظهير التعيين ، هنأ السيد الدكالي ، في كلمة بالمناسبة ، العامل الجديد على إقليم زاكورة على الثقة المولوية السامية التي حظي بها ، والتي “تأتي كتتويج لمساره المهني المتألق ، وما راكمه من خبرات وتجارب في التدبير والتسيير في مختلف المواقع التي شغلها”.

وأكد على ضرورة “استحضار رهان تجديد النموذج التنموي الوطني من أجل الحد من الفوارق الاجتماعية والتفاوتات المجالية وتحقيق العدالة الاجتماعية ببلادنا”.

وأبرز أن الأمر يتعلق ، في هذا الصدد ، بالنهوض بالأوضاع الاجتماعية ، انطلاقا من هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية في مجال الدعم والحماية الاجتماعية ، وتحفيز الاستثمار وخلق فرص الشغل المنتج والضامن للكرامة “كأسمى أشكال الحماية الاجتماعية”.

وشدد الوزير على أهمية وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد ، داعيا كل المتدخلين في هذا المجال ، إلى تحفيز الشباب على خلق المقاولات الصغرى والمتوسطة في مجالات تخصصاتهم ، وكذا دعم مبادرات التشغيل الذاتي.

وتطرق إلى قضية النهوض بمفهوم الخدمة العمومية ، حيث “تقاس قيمة وفعالية الإدارات اليوم بمدى إسهامها في تعزيز التنافسية الاقتصادية ودورها الناجع في استقطاب الاستثمارات والكفاءات ورؤوس الأموال”.

وأشار السيد الدكالي إلى المؤهلات المجالية والسياحية والموارد البشرية التي يزخر بها إقليم زاكورة ، والتي من شأنها إعطاء دفعة قوية للمنطقة والمساهمة في إنعاش التنمية وخلق دينامية جديدة.

ودعا الوزير ، بهذه المناسبة ، إلى العمل على تأهيل المجال الترابي لإقليم زاكورة اقتصاديا واجتماعيا من خلال الإشراف على تنفيذ برامج الحكومة ، والمواكبة الجيدة للمشاريع التنموية ، والمتابعة الدقيقة والمستمرة لتقدم تنفيذ البرامج الاجتماعية.

وحضر حفل التنصيب ، على الخصوص ، ممثل عن وزارة الداخلية ، ونائب والي جهة درعة-تافيلالت ، ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة ، والمنتخبون ، ورئيس المجلس العلمي المحلي والهيئة القضائية بالإقليم ، وممثلو السلطة المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية ومكونات المجتمع المدني المحلي.

اقرأ أيضا

“معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات” محور ندوة علمية يوم الأربعاء المقبل بالرباط

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:30

ينظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، بعد غد الأربعاء بالرباط، ندوة علمية بعنوان: “معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات”.

تعبئة حوالي 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023 (السيد الجزولي)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:01

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أنه تمت تعبئة ما يقارب 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023.

الدعم الاجتماعي المباشر.. تسجيل 4,6 ملايين طلب استفادة إلى حدود 6 يوليوز الجاري (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 19:57

أفادت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الاثنين، بأنه تم تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض إلى حدود السادس من شهر يوليوز الجاري.