آخر الأخبار
تنصيب الرئيس الأول الجديد لمحكمة الاستئناف بالعيون

تنصيب الرئيس الأول الجديد لمحكمة الاستئناف بالعيون

الخميس, 27 فبراير, 2014 - 13:56

العيون – تم يوم الخميس تنصيب السيد محمد البار، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بالعيون خلفا للسيد الحسين بن الطويل.
وجرى حفل تنصيب السيد محمد البار بحضور، على الخصوص، المفتش العام بوزارة العدل والحريات السيد عبد الله حمود، ووالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد يحضيه بوشعاب، وأعضاء السلك القضائي.
وأعرب السيد البار، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية لجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا استعداده للعمل من أجل قضاء في خدمة المواطن، وذلك تنفيذا لأحكام الدستور وتفعيلا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إصلاح ورش القضاء.
كما أكد حرصه على التطبيق السليم للقانون والتقيد بالإجراءات المسطرية مع احترام سيادة القانون والأمن القانوني والقضائي وكذا احترام حقوق الدفاع ضمانا للمحاكمة العادلة.
وأشار السيد محمد البار إلى أنه تماشيا مع إطلاق ورش إصلاح العدالة وتنزيلا للدستور الجديد الذي حظي فيه القضاء بمكانة خاصة واعتبره سلطة قائمة الذات، فإنه من الضروري جعل السلطات القضائية في خدمة المواطن وصيانة حقوقه وحرياته في إطار دولة الحق والقانون وتحفيز التنمية.
يشار إلى أن حفل التنصيب، الذي تم خلال جلسة قضائية ترأسها قاض بنفس المحكمة، جرى أيضا بحضور عامل إقليم السمارة، السيد محمد سالم الصبتي، وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.