آخر الأخبار
تنزانيا.. تسليط الضوء بدار السلام على التدابير المتخذة، تحت قيادة جلالة الملك، من أجل تمكين النساء والفتيات

تنزانيا.. تسليط الضوء بدار السلام على التدابير المتخذة، تحت قيادة جلالة الملك، من أجل تمكين النساء والفتيات

الأربعاء, 8 مارس, 2023 - 20:07

دار السلام – سلط سفير المغرب لدى جمهورية تنزانيا، زكرياء الكوميري، الضوء على التدابير التي اتخذها المغرب، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي تهدف إلى النهوض بالعدالة والمساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.

جاء ذلك خلال حفل نظمته سفارة المملكة بدار السلام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك للاحتفاء بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة ، والدعوة إلى تسريع المناصفة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.

واغتنم السيد الكوميري هذه المناسبة للإشادة برؤية رئيسة تنزانيا، السيدة سامية سولو حسن، للنهوض بحقوق المرأة بجمهورية تنزانيا، مشيدا بالتزامها العميق والثابت بتمكين النساء، بما في ذلك من خلال ضمان تمثيلية قوية ومشاركة فعالة في صنع القرار السياسي.

كما سلط الدبلوماسي المغربي الضوء على العلاقات المتميزة وروابط الصداقة والتضامن التي تجمع المغرب وتنزانيا، مؤكدا حرص المملكة الدائم على تعزيز هذه العلاقات وتكثيف التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما مجال تمكين النساء.

وتميز هذا الحفل بحضور حوالي مائة ضيف، من بينهم عمدة مدينة دار السلام، وسفراء معتمدون بتنزانيا، بالإضافة إلى نساء من عالم الأعمال والإعلام والفن، حيث تبادلن خبراتهن في القيادة النسائية وريادة الأعمال.

وشهد هذا اللقاء، الذي تميز بتنظيم معرض تجاري لعرض منتجات للصناعة التقليدية من صنع رائدات أعمال مغربيات وتنزانيات، مشاركة متميزة للشركات المغربية بتنزانيا، ولا سيما المكتب الشريف للفوسفاط- إفريقيا، و”بنك إفريقيا”، اللذان قدما عرضا حول منتجاتهما وسلطا الضوء على سياساتهما الاجتماعية المسؤولة، القائمة على دعم تمكين النساء ورائدات الأعمال من الشباب.

اقرأ أيضا

طاطا: مصرع أربعة أشخاص فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين إثر التساقطات المطرية جد القوية التي عرفها الإقليم (حصيلة أولية)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 15:27

لقي أربعة أشخاص مصرعهم فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين، وذلك على إثر التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفها الإقليم والأقاليم المجاورة، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بإقليم طاطا، في حصيلة أولية.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة 3 و4/المجموعة 2) .. المغرب يواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر بوجدة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 21:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.

إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال-خنيفرة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 19:04

أصبحت جهة بني ملال ـ خنيفرة تتوفر على مدينة للمهن والكفاءات، التي أعطيت انطلاقتها الرسمية اليوم الجمعة، إيذانا بالدخول التكويني للشباب المتدربين بالسنة الأولى بمختلف مؤسسات التكوين المهني.