آخر الأخبار
تمديد أجل الولوج إلى بوابة تسوية وضعية المركبات المتراوحة وزنها الإجمالي محملة ما بين 3.5 و 19 طنا إلى متم 2024

تمديد أجل الولوج إلى بوابة تسوية وضعية المركبات المتراوحة وزنها الإجمالي محملة ما بين 3.5 و 19 طنا إلى متم 2024

الأربعاء, 3 أبريل, 2024 - 15:06

الرباط – قررت وزارة النقل واللوجيستيك تمديد أجل الولوج إلى البوابة الخاصة بتسوية وضعية المركبات التي يتراوح وزنها الإجمالي محملة ما بين 3.5 و 19 طنا إلى غاية متم سنة 2024.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الأربعاء، أن تمديد فترة الولوج إلى هذه البوابة يأتي من أجل تمكين فئة أوسع من المهنيين من الانخراط في هذه العملية وتسوية وضعية مركباتهم.

وذكر المصدر ذاته بأن الوزارة شرعت منذ 14 يوليوز 2023، في عملية تسوية وضعية هذه المركبات عبر البوابة الالكترونية المحدثة لهذه الغاية، والتي حدد آخر أجل لولوجها في فاتح مارس 2024، وذلك في إطار العمل على تسوية وضعية مركبات النقل الطرقي للبضائع لحساب الغير ذات نفس الصنف التي يتراوح وزنها الإجمالي محملة بين 3.5 و 19 طنا.

وأشار البلاغ إلى أنه “استنادا إلى مخرجات الاجتماعات التقنية التي تم عقدها مع ممثلي القطاع والتي خصصت لمعالجة الاكراهات المترتبة عن هذه البوابة، وبناء على المعطيات المتعلقة بعدد الطلبات المقدمة في هذا الشأن تقرر تمديد فترة الولوج إلى هذه البوابة من أجل تمكين فئة أوسع من المهنيين من الانخراط في هذه العملية وتسوية وضعية مركباتهم”.

وأهابت الوزارة بكافة مهنيي النقل الطرقي للبضائع بالاستمرار في ولوج المنصة الالكترونية المخصصة لهذه العملية من أجل تسوية وضعية مركباتهم، يخلص المصدر ذاته.

اقرأ أيضا

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:02

نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.