آخر الأخبار
تمارة.. مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتحييد خطر شخص عرّض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي (مصدر أمني)

تمارة.. مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتحييد خطر شخص عرّض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي (مصدر أمني)

الأحد, 2 يوليو, 2023 - 11:40

تمارة  –  استخدم مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة التابعة لمنطقة أمن تمارة سلاحه الوظيفي، منتصف ليلة أمس السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 29 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، والذي عرّض أمن المواطنين وممتلكاتهم وسلامة موظفي الشرطة لاعتداء خطير وتهديد جدي بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح مصدر أمني أن مصالح الأمن كانت قد توصلت بنداء نجدة عبر الخط الهاتفي 19، مفاده قيام المشتبه فيه الذي كان في حالة غير طبيعية بارتكاب العنف في حق أصوله، فضلا عن إلحاقه لخسائر مادية بسيارة كانت مستوقفة بالشارع العام، حيث تدخلت دورية محمولة للشرطة من أجل ضبطه، غير أنه رفض الامتثال وواجه عناصرها بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض.

وأضاف المصدر أن أحد عناصر الدورية الأمنية اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، بشكل مكن من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه بالمستشفى الذي تم نقله إليه من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

اقرأ أيضا

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.