آخر الأخبار
تمارة: اختتام فعاليات البطولة الوطنية للرياضة المدرسية الخاصة بالمكفوفين

تمارة: اختتام فعاليات البطولة الوطنية للرياضة المدرسية الخاصة بالمكفوفين

الإثنين, 27 مايو, 2024 - 11:16

تمارة – اختتمت، أمس الأحد بمعهد محمد السادس للتربية وتعليم المكفوفين بتمارة، الدورة الـ 13 من البطولة الوطنية للرياضة المدرسية الخاصة بتلاميذ المعاهد التعليمية التابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء، والمقامة تحت شعار “الرياضة المدرسية مشتل لصناعة الأبطال”.

وشكلت هذه البطولة، التي تنظمها سنويا المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، فرصة لمختلف الفئات العمرية المشاركة ذكورا وإناثا، لإبراز مؤهلاتهم الرياضية في ثلاثة أصناف، ويتعلق الأمر بكرة القدم الخماسية لضعاف البصر، وكرة القدم الخماسية للمكفوفين وكرة الهدف.

وعاد المركز الأول في صنف كرة القدم الخماسية لضعاف البصر فتيان، لفريق معهد محمد الخامس للمكفوفين بفاس، متبوعا بمعهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثاني، ثم معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت الذي ظفر بالمركز الثالث.

ولدى الشبان، فاز بالمركز الأول معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بمكناس، ويليه معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت، ثم معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثالث.

أما في صنف كرة القدم الخماسية للمكفوفين فتيان، فكان المركز الأول من نصيب معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بمكناس، يليه معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت في المركز الثاني، ثم معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثالث.

وضمن فئة الشبان، فاز بالمركز الأول معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت، متقدما على معهد أبي العباس السبتي بمراكش، فيما آل المركز الثالث لمعهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء.

ولدى الشابات، ظفر بالمركز الأول معهد محمد الخامس للمكفوفين بفاس، يليه معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بمكناس ثانيا، ثم معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثالث.

وفي صنف كرة الهدف فتيان، أحرز معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بمكناس اللقب، بينما آل المركز الثاني لمعهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ببني ملال، ثم معهد محمد السادس للتربية وتعليم المكفوفين بتمارة في المركز الثالث.

ولدى الشبان، تمكن معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء من الظفر بالمركز الأول، متبوعا بمعهد طه حسين بتطوان في المركز الثاني، فمعهد محمد السادس للتربية وتعليم المكفوفين بتمارة في المركز الثالث.

ولدى الفتيات، انتزع معهد محمد الخامس للمكفوفين بفاس المركز الأول، يليه معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت في المركز الثاني، ثم معهد طه حسين بتطوان في المركز الثالث.

أما في فئة الشابات، فعاد الفوز بالرتبة الأولى لفريق معهد محمد الخامس للمكفوفين بفاس، يليه معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثاني، ثم معهد طه حسين بتطوان ثالثا.

وفي ختام فعاليات هذه المنافسة الرياضية تم توزيع الميداليات والكؤوس على المتوجين، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الأطر العاملة في مجال رعاية المكفوفين.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.