تقديم أكبر كيس إيكولوجي مصنوع من الثوب بالدار البيضاء

تقديم أكبر كيس إيكولوجي مصنوع من الثوب بالدار البيضاء

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 11:33

الدار البيضاء – جرى يوم الأحد بالدار البيضاء تقديم أكبر كيس إيكولوجي مصنوع من الثوب بالعالم، من مقاس (6ر13متر / 12 متر)، على أمل تسجيله ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وبهذه المناسبة، أوضحت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي أن هذه التظاهرة الإيكولوجية المواطنة تهدف إلى تحسيس الرأي العام الوطني بمخاطر استعمال الأكياس البلاستيكية، وتحفيزه على استخدام بدائل بيئية، إلى جانب ترسيخ أنماط مستدامة في الاستهلاك.
وقالت السيدة الحيطي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تقديم هذا الكيس الإيكولوجي يأتي في إطار الحملة المنظمة لمحاربة استعمال الأكياس البلاستيكية، والتي كانت قد انطلقت في 2011، وهمت تجميع 2ر2 ألف طن من الأكياس البلاستيكية السوداء، وتغيير نمط تصنيع هذا النوع من الأكياس التي تشكل خطرا حقيقيا على البيئة والزراعة، وتهديدا للصحة العامة.
ومن جهتها، أبرزت وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني السيدة فاطمة مروان، في تصريح مماثل، الجهود المبذولة من أجل تشجيع الاقتصاد الأخضر، الذي يعد رافعة جد مهمة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مشيرة إلى البرنامج النموذجي للأكياس البديلة، الذي تنخرط فيه الوزارة بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، ويهدف إلى تشجيع استعمال أكياس الثوب البيئية، من خلال إنتاج حوالي 3 مليون كيس إيكولوجي من طرف 139 تعاونية للخياطة، وتوزيعها عن طريق 73 جمعية من الجمعيات البيئية المحلية ب26 مدينة.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.