تعيين متطوعين جدد ينتمون إلى هيئة السلام الأمريكية بالمغرب

تعيين متطوعين جدد ينتمون إلى هيئة السلام الأمريكية بالمغرب

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 18:13

الرباط- أدت مجموعة تتكون من 101 متطوع جديد ينتمون إلى هيئة السلام الأمريكية بالمغرب، اليوم الجمعة، القسم رسميا بحضور كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية جون كيري ووزير الشباب والرياضية محمد أوزين.وسيتم تعيين هؤلاء المتطوعين الجدد في ثمانين مؤسسة تابعة لوزارة الشباب والرياضة، بما فيها دور الشباب والمراكز السوسيو-رياضية للقرب والنوادي النسوية في مختلف جهات المملكة.

وبعد أن أنهوا تدريبا مكثفا بالدارجة المغربية دام ثلاثة أشهر، سيقضي هؤلاء المتطوعون سنتين بالمغرب وسينضمون لباقي المتطوعين الذين يعملون حاليا في المملكة.

وأبرز رئيس الدبلوماسية الأمريكية جون كيري، في كلمة بالمناسبة، الإسهام الهام لبرنامج هيئة السلام الأمريكية في تعزيز قيم السلام والصداقة والتسامح عبر العالم.

وخاطب متطوعي هيئة السلام الأمريكية الجدد، الذين ينحدرون من مناطق مختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية، “أنتم فاعلون من أجل التغيير عبر العالم”، مؤكدا أن العالم يعرف تغييرا مستمرا وتحديات مختلفة، ومن هنا تكمن أهمية السلام والتعاون والصداقة في ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأكد السيد كيري أيضا أن حضور متطوعي هيئة السلام الأمريكية بالمغرب يعد مناسبة “لتعلم الكثير وتعزيز علاقات الصداقة العريقة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية”.

من جهته، اعتبر السيد أوزين أن برنامج متطوعي هيئة السلام الأمريكية يعد أحد الآليات التي من شأنها تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

كما ذكر بالروابط المبنية على الصداقة والسلام والتفاهم المشترك القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، الذي يعد أول بلد اعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.