تعويضات الأرامل: محكمة الاستئناف بأوتريخت تؤكد الحكم الابتدائي وتلغي قرار الحكومة

تعويضات الأرامل: محكمة الاستئناف بأوتريخت تؤكد الحكم الابتدائي وتلغي قرار الحكومة

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 15:38

أمستردام – أكدت محكمة الاستئناف بأوتريخت (هولندا)، يوم الجمعة، الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية والذي يرفض قرار الحكومة الهولندية القاضي بتخفيض 40 في المئة من تعويضات أرامل مواطنين مغاربة اخترن الإقامة في المغرب.
وأفاد المركز الأورومتوسطي للهجرة والتنمية (أمستردام) ومؤسسة هولندا لمساعدة العائدين (بركان) بأن المحكمة خلصت إلى أن قرار الحكومة الهولندية القاضي بتخفيض مبلغ التعويضات المخصصة ل900 أرملة مغربية ب 40 في المائة يتعارض مع الاتفاق الثنائي المتعلق بالضمان الاجتماعي والمبرم بين المغرب وهولندا.
وبذلك فإن الحكومة الهولندية ملزمة بتعويض ضحايا هذا القرار ، عبر استخلاصهم لمجموع المبالغ المقتطعة من تعويضاتهم بأثر رجعي ابتداء من فاتح يناير 2013، تاريخ دخول القرار حيز التنفيذ.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.