تعزيز التعاون بين المغرب والصندوق الدولي للتنمية الفلاحية محور مباحثات السيد ابن كيران ورئيس الصندوق

تعزيز التعاون بين المغرب والصندوق الدولي للتنمية الفلاحية محور مباحثات السيد ابن كيران ورئيس الصندوق

الأربعاء, 23 أكتوبر, 2013 - 17:13

الرباط-   أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية كانايو نوانزي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين المغرب وهذه المنظمة الأممية.وعبر السيدان ابن كيران ونوانزي، خلال هذا اللقاء، عن عزمهما الرقي بالتعاون الثنائي إلى مستوى أكبر، ومضاعفة المشاريع الممولة بتعاون مع هذا الصندوق.

وقال المسؤول الأممي في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات “بحثنا سبل إعطاء نفس جديد لتعاون الصندوق مع المغرب، ولاسيما في مجال التنمية القروية”، مشيرا إلى أن الصندوق ينكب على بلورة برنامج للتنمية الفلاحية على مجموع التراب الوطني في أفق سنة 2015 لفائدة الساكنة القروية بالمناطق الجبلية.

يذكر أن التعاون بين المغرب والصندوق يقوم بالأساس على الدعم المالي، الممنوح على شكل هبات وقروض بمعدلات فائدة تفضيلية. ويوجه هذا الدعم بالأساس لدعم الجهود المبذولة من قبل وزارة الفلاحة في تفعيل مشاريع وبرامج التنمية الفلاحية والقروية.

وعبر السيد نوانزي، الذي زار يوم الثلاثاء أوراش عدد من المشاريع الممولة من قبل الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية بإقليم الحوز، عن ارتياحه لنتائج هذه المشاريع التي نجحت في تحسين ظروف ومستوى عيش الساكنة المستهدفة.

اقرأ أيضا

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

مهرجان مقامات 2024: تقديم وتوقيع كتاب “ملحون وتشكيل” للكاتبة لبابة لعلج

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:54

قدمت الفنانة التشكيلية والكاتبة لبابة لعلج، مساء أمس الثلاثاء بسلا، كتابها المعنون ” ملحون وتشكيل” الصادر باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك في إطار الدورة 14 لمهرجان مقامات.