آخر الأخبار
تعزيز التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا في صلب لقاء بين السيد الضريس وكاتب الدولة الإسباني للأمن

تعزيز التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا في صلب لقاء بين السيد الضريس وكاتب الدولة الإسباني للأمن

الإثنين, 7 أكتوبر, 2013 - 15:24

الرباط – عقد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، اليوم الإثنين بالرباط، اجتماعا مع كاتب الدولة الإسباني للأمن السيد فرانسيسكو مارتينيز تمحور بالخصوص حول سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وأكد المسؤولان، في تصريح للصحافة، أنهما تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر بشأن عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك وتدارسا سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وقال السيد الضريس “أثرنا بالخصوص محاربة تهريب المخدرات والاتجار بالبشر والهجرة السرية”، معربا عن ارتياحه ل”توافق الرؤى بين البلدين في جميع مجالات التعاون”.

وأضاف أن اللقاء شكل مناسبة لإبراز الجهود التي يبذلها المغرب، خاصة في ما يتعلق بمحاربة الهجرة السرية.

ومن جهته، أشار كاتب الدولة الإسباني إلى أن زيارته للمغرب، التي تندرج في إطار العلاقات الممتازة بين البلدين، تأتي لتقييم التقدم والجهود المبذولة أساسا في القضايا ذات الاهتمام المشترك، كتهريب المخدرات والاتجار بالبشر والهجرة السرية.

وأشاد السيد مارتينيز ب”النتائج الممتازة” التي تحققت في هذا المجال، خلال الاجتماعات المنتظمة بين مصالح الأمن المغربية ونظيراتها الإسبانية.

وأضاف المسؤول الإسباني أن البلدين مدعوان للعمل بشكل تشاوري من أجل تعزيز أكبر لهذا “التعاون الممتاز” وتبادل المعلومات التي تهم السلطات المغربية والإسبانية المختصة.

اقرأ أيضا

مهرجان مقامات 2024: تقديم وتوقيع كتاب “ملحون وتشكيل” للكاتبة لبابة لعلج

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:54

قدمت الفنانة التشكيلية والكاتبة لبابة لعلج، مساء أمس الثلاثاء بسلا، كتابها المعنون ” ملحون وتشكيل” الصادر باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك في إطار الدورة 14 لمهرجان مقامات.

رفع الطاقة الاستيعابية لمجموعة من مطارات المملكة في أفق سنة 2035 (وزير النقل و اللوجيستيك)

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:36

أكد وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء بالرباط ، أن المغرب سيعمل على توسيع مجموعة من المطارات وتجديدها من أجل الرفع من طاقتها الاستيعابية والوصول إلى 80 مليون مسافر في أفق سنة 2035 عوض 40 حاليا.

إصلاح القانون التنظيمي للمالية يهدف إلى تطوير السياسة المالية وتمكينها من ترجمة السياسات التنموية بالمملكة (فوزي لقجع)

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:18

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أن إصلاح القانون التنظيمي رقم 130.13 لقانون المالية يهدف إلى تطوير السياسة المالية وجعلها قادرة على ترجمة السياسات التنموية بالمملكة.