تعبئة متواصلة بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة لاستقبال مغاربة العالم ضمن عملية “مرحبا 2023”

تعبئة متواصلة بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة لاستقبال مغاربة العالم ضمن عملية “مرحبا 2023”

الثلاثاء, 20 يونيو, 2023 - 17:57

الحسيمة – جرى على مستوى مطار الحسيمة الشريف الإدريسي الدولي اتخاذ سلسلة من التدابير العملية والإجراءات اللوجستية لاستقبال أفراد الجالية المغربية المقيمين في الخارج في إطار عملية مرحبا 2023.

في هذا الإطار، تم التنسيق بين مختلف الشركاء والمتدخلين في عملية مرحبا 2023 لتعزيز فرق العمل على مستوى نقاط المراقبة الأمنية والجمركية والصحية بالمطار، وكذا الفرق التابعة للمطار المكلفة بإرشاد وبتوجيه المسافرين، إلى جانب فرق شركات الملاحة الجوية والخدمات المطارية.

وأوضح مدير مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة، مختار الدهراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لاستقبال الجالية المغربية المقيمة بالخارج في “أفضل الظروف”، حيث عمل كافة المتدخلين بالمطار على تعزيز مواردهم البشرية وتعبئة فرق العمل لتغطية 24 ساعة اليوم و 7 أيام في الأسبوع، مبرزا أن الجهود متواصلة لتسهيل ولوج أفراد الجالية إلى أرض الوطن وتيسير المساطر الأمنية والجمركية والإدارية وتقليص مدد الانتظار وتعزيز خدمات الإرشاد والتوجيه.

وأضاف أنه تم بشكل خاص تحديث وتعزيز خدمات الأمتعة والتوجيه، كما صارت تتوفر على نظام حديث للإعلام الفوري بمواعيد وصول وإقلاع الطائرات أو تأخر موعد انطلاق الرحلات بعدة لغات بالصوت والصورة، إلى جانب تعزيز خدمة معالجة الشكايات، مبرزا أنه تمت إعادة تنظيم نقط المراقبة الأمنية لتسريع وتحسين دخول ومغادرة المسافرين.

وسجل المسؤول بأن إدارة الميناء وضعت التدابير الضرورية لتسهيل تنقل المسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة أو كبار السن (مساعدة، كراسي متحركة، إرشاد …)، كما تم توجيه محلات الخدمات (المطاعم، الأبناك، تأجير السيارات، الصرف ..) للعمل على مدار اليوم، وذلك بهدف ضمان أعلى مستويات الجودة في الخدمات داخل المحطة الجوية لمطار الشريف الإدريسي.

من جهة أخرى، أشار السيد الدهراوي إلى أن مطار الحسيمة الشريف الإدريسي سجل منذ بداية عملية العبور، التي انطلقت فعليا يوم 5 يونيو الجاري، توافد 2136 مسافرا، بنسبة زيادة تقدر ب 35 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة المرجعية 2019.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.