تعاون قضائي.. السيد عبد النباوي يتباحث مع المدعي العام لكينيا

تعاون قضائي.. السيد عبد النباوي يتباحث مع المدعي العام لكينيا

الخميس, 15 ديسمبر, 2022 - 19:53

الرباط – أجرى السيد مَحمد عبد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الخميس بالرباط ، مباحثات مع السيد نور الدين محمد حجي المدعي العام ورئيس النيابات العامة بجمهورية كينيا، تناولت سبل تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

وخلال هذه المباحثات، تم التعريف بالنظام القضائي في كل من المغرب وكينيا، وتدارس آفاق التعاون بين مؤسستيهما القضائيتين.

وفي تصريح للصحافة، أكد السيد حجي أن المغرب وكينيا ، كبلدين إفريقيين ، يواجهان تحديات مماثلة، معتبرا أن تبادل الزيارات ودعم بعضهما البعض، سبيلان لتجاوز تلك التحديات.

وقال إن بلاده تدعم بقوة المملكة التي تعتبرها “شريكا مهما للغاية” في دفع إفريقيا لتكون قارة يمكن أن تتطور لما فيه صالح شعوبها.

وجرت هذه المباحثات بحضور أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية والوفد الكيني المرافق للسيد نور الدين محمد حجي الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين ، على وقع الارتفاع ، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند 13.949,19 نقطة.

المغرب مستعد لتقاسم تجربته مع أندونيسيا والدول الإفريقية طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس (السيد بوريطة)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:22

أبرز ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين ببالي، أن المملكة المغربية مستعدة لتقاسم تجربتها لتقوية أواصر الشراكة مع إندونيسيا والدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

قطاع النقل السككي.. نقل 26,4 مليون مسافر عند متم يونيو 2024 (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:16

بلغ عدد المسافرين، الذين نقلهم المكتب الوطني للسكك الحديدية 26,4 مليون شخص خلال النصف الأول من سنة 2024، أي بزيادة قدرها 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية