آخر الأخبار
تعاون المغرب في مكافحة الهجرة غير الشرعية “نموذجي” (وزير الدولة الاسباني)

تعاون المغرب في مكافحة الهجرة غير الشرعية “نموذجي” (وزير الدولة الاسباني)

الخميس, 15 أغسطس, 2013 - 12:12

مدريد- وصف كاتب الدولة الإسباني في الأمن فرانسيسكو مارتينيز تعاون المغرب مع بلاده في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية بأنه “نموذجي”.
وأكد مارتينيز، في تصريح للصحافة أمس الأربعاء بويلفا جنوب إسبانيا، أن “المغرب يتعاون بشكل وثيق” مع المصالح المكلفة بإدارة تدفقات الهجرة غير الشرعية في وزارة الداخلية، مضيفا أن البلدين يربطان “اتصالات دائمة” بشأن هذه القصية.
وأشاد بالمناسبة، ب”جهود التنسيق والعمل” التي تقوم بها السلطات المغربية في مجال مكافحة مافيا الهجرة غير الشرعية، والتي أثمرت “نتائج ايجابية”، مشيرا إلى أن عدد المهاجرين السريين الذين وصلوا إلى إسبانيا على متن قوارب تراجع بشكل ملحوظ مقارنة مع السنة الماضية.
وبحسب أرقام وزارة الداخلية الإسبانية، فإن عدد المهاجرين السريين الذين تم اعتراضهم قبالة سواحل إسبانيا سنة 2012 بلغ 3804 شخصا مقابل 5411 في سنة 2011، أي بتراجع نسبته 30 في المائة. وقد تراجع عدد المهاجرين السريين الذين وصلوا إلى إسبانيا بحرا منذ 2006 بنسبة 90,3 في المائة.

 

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.