تظاهرة “المغرب بشتى الألوان” : التوقيع على ملحق اتفاقية الشراكة بين معهد العالم العربي والمؤسسة الوطنية للمتاحف

تظاهرة “المغرب بشتى الألوان” : التوقيع على ملحق اتفاقية الشراكة بين معهد العالم العربي والمؤسسة الوطنية للمتاحف

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 8:07

باريس – وقع معهد العالم العربي بباريس والمؤسسة الوطنية للمتاحف، يوم الاثنين بباريس، ملحقا لاتفاقية الشراكة المتعلقة بالتظاهرة الكبرى حول مغرب الفنون المعاصرة “المغرب بشتى الألوان” المقرر تنظيمها الخريف المقبل بالمعهد.
ويهدف الملحق، الذي وقعه رئيس المعهد العربي بباريس جاك لانغ ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي، إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين، وتكريس مرحلة جديدة في التحضير لهذه التظاهرة المتنوعة التي تخصص لأول مرة للمغرب.
وسيتم خلال التظاهرة، التي ستنظم ابتداء من شتنبر المقبل، إبراز مختلف أوجه الإبداع المغربي المتعلقة على الخصوص بالسينما والرسم والمسرح والموسيقى والتصميم الفني والهندسة المعمارية والرقص والحرف الفنية وفنون الحياة.
وبموازاة مع أنشطة هذه التظاهرة التي ستنظم في معهد العالم العربي، سيحتضن متحف اللوفر معرضا في موضوع  “من الأدارسة إلى المرينيين .. المغرب مؤسس إمبراطورية”.
وتسلط التظاهرة الضوء على أعمال فنانين ينتمون لجيل مؤسسي الحداثة بالمغرب وأعمال أخرى حديثة لفنانين شباب واعدين.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.