تطوان..المصادقة على مشاريع مندرجة في اطار برنامج تحسين دخل الشباب

تطوان..المصادقة على مشاريع مندرجة في اطار برنامج تحسين دخل الشباب

الخميس, 30 نوفمبر, 2023 - 22:05

تطوان – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تطوان، اليوم الخميس بمقر عمالة تطوان، الاجتماع الثاني برسم سنة 2023 ،والذي خصص لتقديم الحصيلة الاجمالية للمشاريع المنجزة خلال المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023.

كما شكل الاجتماع فرصة أمام أعضاء اللجنة الإقليمية فرصة لدراسة والمصادقة على مقترحات المشاريع الصادرة عن اللجان المحلية للتنمية البشرية، وكذا لدراسة والمصادقة على المشاريع المندرجة في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ، الصادرة عن اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية.

وتميز الاجتماع، الذي ترأسه عامل عمالة إقليم تطوان السيد عبد الرزاق المنصوري، بالكلمة التوجيهية التي قدمها المسؤول الترابي ، الذي أكد فيها على الأهمية البالغة التي يكتسيها اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، على اعتباره يشكل فضاءً للتفكير والتداول بين مختلف الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين المعنيين بتنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذين أبانوا عن مساهماتهم الفعالة في مواكبة الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي أطلقتها برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هندستها الجديدة بإقليم تطوان، وفق خارطة طريق جديدة ومتجددة تجعل المواطن المغربي في صلب العملية التنموية ومحورها وأداتها، عبر إشراكه في التدبير والتسيير من خلال نهج سياسة القرب والتشارك والحكامة الجيدة تجسيداً للديمقراطية التشاركية وتدبير القرب.

وجرى ،بعد المصادقة على جميع النقاط المدرجة في جدول الاعمال، برمجة فائض ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث خصص جزء منه لدعم دار الأمومة بواد لو وجزء ثاني لدعم دار الطالبة بواد لو، فيما الجزء الثالث لدعم دار الطالب بتطوان.

وقد حضر هذا الاجتماع على الخصوص الكاتب العام للعمالة ورؤساء الهيئات المنتخبة، ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية، وكذا رؤساء المصالح اللاممركزة للقطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات وهيئات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.