تطوان: المشاريع الرياضية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك “فضاءات للقرب” تستجيب لحاجيات شباب المنطقة (وزير)

تطوان: المشاريع الرياضية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك “فضاءات للقرب” تستجيب لحاجيات شباب المنطقة (وزير)

الخميس, 18 سبتمبر, 2014 - 16:58

تطوان – أكد وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين أن المشاريع الرياضية ، التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله،انطلاقتها يوم الخميس بتطوان ، تعد فضاءات للقرب تستجيب لحاجيات شباب المنطقة وتسهم في سد الخصاص الحاصل في هذا المجال.وقال السيد أوزين ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذه المشاريع ستمكن شباب المدينة من “استثمار أوقات فراغهم في ممارسة الأنشطة الرياضية وتجنبهم ،بالتالي ، من الوقوع في مختلف أشكال الانحراف”.
وتهم هذه المشاريع ثمانية ملاعب للقرب (ملعب لكرة القدم وسبعة ملاعب للقرب). وستستفيد منها ساكنة أحياء تمودة ، والمحنش، والسواني، وبوجراح، واللوزيين، وكويلمة، والنقاطة، واحجار العروسة.
وتروم هذه المشاريع ، التي تعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارتي الداخلية والشباب والرياضة وولاية تطوان والجماعة الحضرية لتطوان، محاربة الإقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري وتمكين الساكنة من الاستفادة من إطار ملائم لممارسة أنشطتهم الرياضية.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.