تطبيق “MyMoroccanUniv” يعزز قدرات الطلبة في مواجهة تحديات التحولات الرقمية (وزير)

تطبيق “MyMoroccanUniv” يعزز قدرات الطلبة في مواجهة تحديات التحولات الرقمية (وزير)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 8:08

الجديدة – قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، أمس الثلاثاء بالجديدة، إن تطبيق “MyMoroccanUniv” هو منصة مندمجة للتواصل لدى الجامعة، وذلك من أجل تعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواجهة التحديات المرتبطة بالتحول الرقمي.

وتابع الوزير، خلال زيارة قام بها لمؤسسات التابعة لجامعة شعيب الدكالي (UCD) بالجديدة، أن هذا التطبيق يسهل تواصل الطلبة والطاقم الإداري والتقني، والأساتذة الباحثين مع جامعاتهم، لافتا إلى أن هذا التطبيق الجديد، المبني على الذكاء الاصطناعي، هو الأول من نوعه بالنسبة للتعليم العالي في المغرب وإفريقيا.

وقال السيد ميراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش هذه الزيارة الرامية إلى الوقوف على التدابير المتخذة في إطار الدخول الجامعي 2024-2025، إن هذه المنصة، المتاحة على نظام أندرويد (Android ) وقريبا على نظام( IOS)، تقدم خدمات متنوعة، منها الولوج إلى دروس الدعم والتكوين اللغوي وخدمات التوجيه الجامعي وعملية تدبير طلبات الحصول على الشهادات.

يشار إلى أن السيد ميراوي، زار رفقة رئيس جامعة شعيب الدكالي عز الدين عزيم، كلية العلوم وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعتين لهذه الجامعة، حيث قدمت له شروحات بشأن التدابير المتخذة لتسجيل الطلبة.. كما تم بالمناسبة تقديم عرض خاص بتطبيق “MyMoroccanUniv”.

وشملت زيارة الوزير أيضا المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA)، وكذا مركز ( Code 212 ) المتوقع افتتاحه مع نهاية سنة 2024، والذي يهدف إلى تعزيز القدرات والمهارات الرقمية للطلبة بهدف تسهيل اندماجهم في سوق العمل.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أهمية اعتماد الرقمنة في تدبير عملية الدخول الجامعي، مشيرا في الوقت ذاته إلى برنامج جامعي آخر لفائدة الطلبة يشمل الرياضة والمسرح والسينما والموسيقى والرسم، وما إلى ذلك.

وفي تصريح مماثل، أبرز رئيس الجامعة أهمية هذه الزيارة التي تعد مناسبة للوقوف على كافة الإجراءات والتدابير المتخذة من قبل الجامعة لإنجاح هذه المحطة الجديدة الهامة، والتي تميزت، حسب رئيس الجامعة، بإطلاق أوراش ومشاريع ذات أولوية، وذلك في إطار تنزيل المخطط الوطني لتسريــع تـحـول منظومة التعليم العـالـي والبحث العلمي والابتكار (Pacte ESRI 2030).

كما أشاد بإدخال الرقمنة لأول مرة في تدبير عملية الدخول الجامعي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية الخدمات التي يقدمها تطبيق “MyMoroccanUniv”.

اقرأ أيضا

تطبيق “MyMoroccanUniv” يعزز قدرات الطلبة في مواجهة تحديات التحولات الرقمية (وزير)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 8:08

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، أمس الثلاثاء بالجديدة، إن تطبيق “MyMoroccanUniv” هو منصة مندمجة للتواصل لدى الجامعة، وذلك من أجل تعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواجهة التحديات المرتبطة بالتحول الرقمي.

تاونات: تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 23:40

أشرف المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، محمد الكروج، اليوم الثلاثاء، على تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع بإقليم تاونات.

الرباط.. إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 21:58

جرى، أمس الاثنين بالرباط، إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب، وذلك بهدف النهوض بالإمكانات الاقتصادية لغامبيا بالمملكة في مختلف قطاعات الأنشطة، وتعزيز تطوير شراكات أعمال رابح-رابح بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم الغامبيين.