تصويت البرلمان الأوربي على اتفاقية الصيد البحري اعتراف بالإصلاحات الديمقراطية بالمغرب( برلماني أوربي)

تصويت البرلمان الأوربي على اتفاقية الصيد البحري اعتراف بالإصلاحات الديمقراطية بالمغرب( برلماني أوربي)

الثلاثاء, 5 نوفمبر, 2013 - 20:36

بروكسيل – أكد عضو البرلمان الأوربي،النائب الفرنسي جون روتا أن تصويت لجنة التنمية بالبرلمان الأوربي يوم الثلاثاء اتفاقية الصيد البحري مع المغرب اعتراف بالجهود التي بذلها المغرب في مختلف المجالات.

واعتبر جون روتا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا التصويت هو انتصار للمغرب واعتراف بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب لتحقيق التنمية والديمقراطية، مشيرا إلى أنه بتصويتهم لفائدة هذه الاتفاقية، يكون البرلمانيون الأوربيون قد سلكوا طريق الحكمة والتبصر وقدموا مثالا عما ينبغي أن تقوم به أوربا مع جيرانها في الجنوب بعد أحداث الربيع العربي.

وأكد أنه للمرة الأولى يكون الأوربيون قد فكروا بشكل سليم،مشيرا إلى أنه حان الوقت لكي يتمعن الأوربيون في ما يحدث بالضفة الأخرى للبحر الأبيض المتوسط ويعملون على تدعيم شراكتهم مع الدول التي سارت بالفعل في طريق الديمقراطية.

وقد صادقت لجنة التنمية بالبرلمان الأوربي اليوم على تقرير البرلماني الأوربي كريستيان دان بيدا الذي طلب من البرلمان الأوربي المصادقة على بروتوكول الصيد الجديد الذي أعده المغرب واللجنة الأوربية في يوليوز الماضي،والذي اعتبر في تقريره أن المصادقة على هذا البروتوكول من شأه تدعيم الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي ويعمل على تطوير شبكة الصيد بالمملكة.

اقرأ أيضا

المغرب يستعد لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي (أويست فرانس)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:41

كتبت يومية (أويست فرانس) أن “المغرب يستعد لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي”، من خلال مشاركة 60 رياضيا في الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية تحط الرحال بالدار البيضاء

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:37

حطت القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية رحالها، أمس الأربعاء، بالدار البيضاء، بتقديم سلسلة من الأنشطة تجمع بين الرياضة والتربية والترفيه لفائدة ساكنة حي مولاي رشيد.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,06% ليستقر عند 13.649,58 نقطة.