تصنيف الفيفا..لبؤات الأطلس يحافظن على مركزهن ضمن أفضل ثلاث منتخبات إفريقية

تصنيف الفيفا..لبؤات الأطلس يحافظن على مركزهن ضمن أفضل ثلاث منتخبات إفريقية

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 - 14:56

الرباط – حافظ المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية على مركزه الـ59 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي صدر اليوم الجمعة، ويواصل بذلك تواجده ضمن أفضل ثلاث منتخبات إفريقية.

ورغم غياب المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية عن البطولة الأولمبية الأخيرة في باريس 2024، والتي تؤخذ بعين الاعتبار في تصنيف الفيفا، لا تزال “لبؤات الأطلس” تحتلن المركز الثالث على المستوى القاري، خلف جنوب إفريقيا (50) ونيجيريا (36).

من جهة أخرى، عادت الولايات المتحدة إلى الصدارة (+4)، بعد فوزها بميدالية الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، أمام إنجلترا، التي تقدمت مركزا واحدا، وإسبانيا التي تراجعت إلى المركز الثالث.

وسيصدر التصنيف المقبل للاتحاد الدولي لكرة القدم النسوية في 20 دجنبر المقبل.

اقرأ أيضا

مهرجان الشواطئ.. الفنان الشعبي “طالبي وان” يلهب منصة الجوهرة الزرقاء السعيدية

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 17:18

انطلقت، أمس الخميس بمدينة السعيدية، فعاليات مهرجان الشواظئ، التي تنظمها اتصالات المغرب، وذلك بسهرة غناىية أحياها الفنان الشعبي عبد القادر طالبي (طالبي وان)، بحضور جمهور غفير.

هشام زاهر، أول مغربي يخوض غمار ترياتلون “Enduroman”

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 14:54

يستعد الرياضي هشام زاهر دخول التاريخ كأول مغربي يخوض غمار تحدي “أونديرومان”، Enduroman، وهو سباق “ترياتلون” فردي للمسافات الطويلة ينطلق من لندن وينتهي في باريس.

الصويرة: حظر جمع وتسويق المحار بمنطقة أم الطيور – شويكة

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 14:52

أعلن قطاع الصيد البحري، اليوم الجمعة، حظر جمع وتسويق منتجات المحار، في المنطقة المصنفة أم الطيور-شويكة، التابعة لجهة الصويرة، وذلك إلى حين التطهير الكامل لهذا الوسط البحري.