آخر الأخبار
تشييع جثمان قيدوم الصحافيين الرياضيين محمد بوعبيد بالدار البيضاء

تشييع جثمان قيدوم الصحافيين الرياضيين محمد بوعبيد بالدار البيضاء

الخميس, 8 مايو, 2014 - 17:31

الدار البيضاء – تم بعد صلاة ظهر يوم الخميس بالدار البيضاء، تشييع جثمان قيدوم الصحافة الرياضية بالمغرب محمد بوعبيد، الذي وافته المنية أمس الأربعاء عن سن يناهز 64 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.
وفي موكب جنائزي مهيب، حضره على الخصوص أفراد عائلته والعشرات من الأشخاص من بينهم عدد كبير من رفقاء دربه ومسؤولون سابقون وحاليون في مختلف الأنواع الرياضية ورياضيون وفنانون وأصدقاء رافقوا الفقيد طيلة مساره المهني في الصحافة الوطنية، نقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بمقبرة الرحمة.
وعبر الصحافي الرياضي عبد اللطيف المتوكل، عن حزنه العميق لفقدان أحد أعمدة الصحافة الرياضية الوطنية قائلا، إن الفقيد كان مدرسة للتواضع والأخلاق العالية ومرجعا لتقديم المشورة لكثير من الصحفيين الشباب طيلة مسيرته، كما  ساهم في تكوين أجيال من الصحافيين ودافع عن أخلاقيات مهنة الصحافة وكان يرى في الصحافيين الرياضيين قوة اقتراحية، وظل طيلة مساره يطالب الصحافيين بلعب دور هام في القضايا الرياضية بحس عال من المسؤولية وكان يعمل على تحسيس الجميع بالدور الهام والرائد الذي تلعبه الممارسة الرياضية في تكوين الناشئة وتهذيب الأخلاق.
ومن جانبه، قال الصحافي الرياضي حسن البصري، إن وفاة محمد بوعبيد تعد خسارة كبيرة للجسم الإعلامي بصفة عامة والرياضي بشكل خاص، وكان الفقيد يشكل دعامة أساسية للصحافة الرياضية، وقد أشرف على تكوين وتأطير عدة صحافيين شباب.
يذكر أن الفقيد، الذي كان يرأس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، تولى أيضا مسؤولية القسم الرياضي بصحيفتي “الاتحاد الاشتراكي” ثم “الأحداث المغربية”.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.