آخر الأخبار
تشييع جثمان الطالب الذي لقي مصرعه في مواجهات طلابية بالمركب الجامعي ظهر المهراز

تشييع جثمان الطالب الذي لقي مصرعه في مواجهات طلابية بالمركب الجامعي ظهر المهراز

السبت, 26 أبريل, 2014 - 16:44

الرشيدية – تم بعد صلاة ظهر اليوم السبت بمنطقة قصر الجرف بالرشيدية تشييع جثمان الطالب عبد الرحيم الحسناوي الذي لقي مصرعه أمس متأثرا بجروح في مواجهات بين طلبة من فصيلين مختلفين، شهدها المركب الجامعي ظهر المهراز بفاس.

وجرت مراسيم التشييع بحضور رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران ووزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي السيد لحسن الداودي والوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيدة سمية بنخلدون ونواب برلمانيون وممثلين عن السلطة المحلية وأفراد عائلة الراحل.

وكان بلاغ لولاية فاس قد أفاد أمس أن المركب الجامعي ظهر المهراز شهد يوم 24 أبريل 2014 مناوشات تطورت فيما بعد إلى مواجهات بين طلبة كل من فصيلي التجديد الطلابي والنهج الديمقراطي القاعدي، استعملت فيها الأسلحة البيضاء، مشيرا الى أنه نتج عن هاته المواجهات إصابة ثلاثة طلبة تم نقلهم على الفور إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس لتلقي العلاجات الضرورية، قبل أن تعلن إدارة المستشفى عن وفاة الطالب عبد الرحيم الحسناوي بقسم الإنعاش حيث كان يخضع لعلاجات مكثفة.

اقرأ أيضا

انعقاد اجتماعات رفيعة المستوى بالرباط حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا-المغرب (مكتب)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 14:01

انعقدت، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليوز الجاري بالرباط، اجتماعات عمل رفيعة المستوى، حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي بين نيجيريا والمغرب، جمعت كافة البلدان التي سيعبر منها الأنبوب وممثلي المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

أولمبياد باريس 2024.. ياسين الرحموني ونور السلاوي يطمحان لتقديم صورة مشرقة عن الفروسية المغربية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 13:43

تطمح رياضة الفروسية المغربية، التي ستكون ممثلة بكل من الفارس ياسين الرحموني والفارسة نور السلاوي في أولمبياد باريس (26 يوليوز- 11غشت 2024)، إلى التوقيع على مشاركة متميزة وتقديم صورة مشرقة عن ممارسة هذا الصنف الرياضي في المغرب.

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.