تشاوش أوغلو يحذر اليونان من اتخاذ خطوات خاطئة شرق المتوسط

تشاوش أوغلو يحذر اليونان من اتخاذ خطوات خاطئة شرق المتوسط

الثلاثاء, 25 أغسطس, 2020 - 21:35

إسطنبول – حذر وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، اليوم الثلاثاء، اليونان من مغبة الإقدام على أي خطوات خاطئة شرق المتوسط.

وقال تشاوش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس، عقب لقائهما في أنقرة، “إذا اتخذت (اليونان) خطوات خاطئة فسنفعل ما يلزم”، متهما اليونان وقبرص الرومية بتصعيد التوتر شرق المتوسط.

ودعا اليونان إلى “عدم الانسياق وراء التحريض الذي تقوم به بعض الدول ضد أنقرة”، قائلا “ندعو اليونان لعدم الانخداع بما تقوله الدول (لم يسمها) التي تحاول الدفع بها في مواجهة الأسطول التركي، فنحن جيران ونعرف التقاسم العادل”.

وتأتي زيارة ماس للمنطقة في إطار وساطة ألمانية لتهدئة الوضع المتأزم بين اليونان وتركيا، على خلفية أعمال التنقيب عن النفط والغاز شرق المتوسط، وإعلان البلدين إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة نفسها.

 

 

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.