آخر الأخبار
تسيير صناديق الشركات الناشئة .. مشاركة قوية لشركات التدبير استجابة لطلب إبداء اهتمام أطلقه صندوق محمد السادس للاستثمار

تسيير صناديق الشركات الناشئة .. مشاركة قوية لشركات التدبير استجابة لطلب إبداء اهتمام أطلقه صندوق محمد السادس للاستثمار

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 - 21:39

  الرباط 2 يوليوز 2024 – لقي طلب إبداء الاهتمام الذي أطلقه صندوق محمد السادس للاستثمار، يوم 15 أبريل 2024، لانتقاء شركات التدبير الهادفة لإحداث وتدبير الصناديق المخصصة للشركات الناشئة، تجاوبا كبيرا وتعبئة قوية من لدن شركات التدبير، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

وأفاد بلاغ مشترك بأن هذه العملية، التي تأتي انسجاما مع استراتيجية وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تندرج في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين كل من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وصندوق محمد السادس للاستثمار وصندوق الإيداع والتدبير، والتي تهم إطلاق آليات مبتكرة لصناديق تمويل الشركات الناشئة.

وأبرز المصدر ذاته أنه “قد تم في المجموع، إيداع 47 ملف ترشح، بما في ذلك 12 من قبل مقدمي العروض المحليين، و 33 من قبل مقدمي العروض الدوليين و2 من قبل الائتلافات المختلطة. وتغطي المقترحات المستلمة طيفا واسعا من مراحل التمويل (على سبيل المثالPre-Seed  Serie A, Pre-Serie A, Seed, وغيرها)، و القطاعات (على سبيل المثال، التكنولوجيا المالية، التكنولوجيا الفلاحية، وتكنولوجيا التعليم، وتكنولوجيا الصحة، والتكنولوجيا المناخية،  وغيرها).”

وأورد البلاغ أن تنوع وأهمية عدد المقترحات المتوصل بها يأتي ليؤكد على إمكانات صناعة رأس المال الاستثماري في المغرب كمصدر لتمويل الشركات الناشئة، مثلما يجسد انخراط شركات التدبير في المقاربة المبتكرة المقترحة من قبل صندوق محمد السادس للاستثمار ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وصندوق الإيداع والتدبير.

وتعكس هذه الدينامية أيضا جاذبية المغرب كمنصة لتحفيز الابتكار لصالح الاقتصاد الوطني والإشعاع الدولي.

وخلص البلاغ إلى أنه بفضل هذه المبادرة، ستتمكن شركات التدبير من زيادة حجم التمويل المتاح للشركات الناشئة، بغية دعم تطوير منظومة مغربية للشركات الناشئة ذات الطابع الدولي.

اقرأ أيضا

السفير هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 23:54

أطلق السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية، الذي سينعقد للمرة الأولى في إفريقيا، من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.

المبادرة الملكية حول إفريقيا الأطلسية رافعة لتعزيز السلم والأمن في إفريقيا (نائبة إفريقية)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 21:23

أكدت عضو مجلس المستشارين والبرلمان الإفريقي، هناء بنخير، اليوم الثلاثاء بجوهانسبرغ، أن مبادرة إفريقيا الأطلسية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكل رافعة أساسية لتعزيز التنمية الاقتصادية والنهوض بالسلم والأمن في إفريقيا.

عدد المستفيدين من “شهادة الإعاقة” ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و 2023 (وزيرة)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 20:19

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، إن عدد المستفيدين من شهادة الإعاقة ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و2023، في الوقت الذي لم يكن يتجاوز فيه هذا العدد 40 ألفا قبل هذه الفترة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية